عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر برهامي يشن هجوما على مسلسلات رمضان: وسائل إفسادية.. ومشاهدتها أشد إثما من النظر إلى وجوه البغايا

ياسر برهامي
ياسر برهامي

شن الداعية السلفي ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، هجومًا حادًا على المسلسلات المعروضة في شهر رمضان المبارك، مشبهًا إياها بالوسائل الإفسادية، معتبرًا أنها أنواعًا من فعل الشياطين.

برهامي: المسلسلات الرمضانية وسائل إفسادية

واعتبر برهامي، أن مشاهدة المسلسلات أشد إثمًا من النظر إلى وجوه فتيات الليل والبغايا؛ قائلًا: «إذا كان النظر إلى وجوه المومسات عقوبة عوقب بها الصالح جُريج لما لم يبر أمه بما ينبغي؛ مجرد النظر إلى وجوه المومسات فكيف بالنظر إلى أشد من ذلك من العورات المكشوفة».

وتابع نائب رئيس الدعوة السلفية: «إياكم وما حرم الله عز وجل من متابعة هذه الوسائل الإفسادية التي يسمونها المسلسلات الرمضانية التي ليست إلا أنواعًا من فعل الشياطين التي تكبل وتسلسل لكنها تُعد أعوانها قبل رمضان ليستكملوا ذلك الطريق المنحرف».

برهامي: المسلسلات مُلهيات شيطانية

وحذر برهامي، أتباعه من مشاهدة الأعمال الدرامية في شهر رمضان المبارك؛ قائلًا: «احذروا من هذه المسلسلات والأفلام والفوازير، وأنواع العروض التي تملأ البرامج المختلفة بأفظع أنواع الإجرام، والله إن ذلك لمن البلاء».

مضيفًا: «احذروا أن تُصرفوا عن قيام الليل بأنواع الملهيات الشيطانية التي تنبع من النفوس المريضة الآبية والمستكبرة عن أن تنال حظها من الخير في رمضان التي وقعت فريسة للشهوات المحرمة حتى صارت عونًا للشياطين على  بني جنسها؛ بل صارت أحيانًا هى من الشياطين».

التيار السلفي وهجوم معتاد على الفن

واعتاد التيار السلفي شن هجوم حاد ضد الأعمال الدرامية المصرية بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، ومنذ أيام تقدم شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية ببلاغ إلى النائب العام ضد السلفي: حاتم الحويني؛ يتهمه بالتطاول والهجوم على فناني مصر، عن طريق توجيه عبارات السب والقذف والطعن في أعراضهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحاتم الحويني، نجل الداعية السلفي حجازي محمد يوسف شريف، الشهير بـ أبو إسحاق الحويني، وهو مقيم في إحدى الدول العربية ومعروف بإعتناقه أفكارًا متشددة وتحريضه الدائم ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، ومنذ أيام شن هجومًا على الفن والفنانين المصريين، وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: في الدراما المصرية والعربية تجد الزندقة والإباحية والفجور.

تابع موقع تحيا مصر علي