عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس جامعة الأزهر يكشف تفاصيل الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم

أكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع مستشفيات الأزهر الجامعية، أن الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء الحالي، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، أصبحت مستقرة، ويخضع للعلاج والإشراف الطبي في إحدى مستشفيات القاهرة؛ قائلًا: «اطمأن محبي العالم الجليل داخل مصر وخارجها على حالته الصحية».

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، يتابعان الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، منذ وصوله إلى أرض الوطن.

ووجه المشرف العام على قطاع مستشفيات الأزهر الجامعية، الشكر للسفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفريق العمل الدبلوماسي في السفارة المصرية بمالطا، لجهودهم المخلصة في متابعة الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، وتقديم كافة أوجه الرعاية له.

بيان الأزهر حول الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

وفي وقت سابق، أصدرت جامعة الأزهر، بيانًا، أعلنت فيه تعرض الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء الحالي، لوعكة صحية وهو على متن طائرة كانت تقله لحضور أحد مؤتمر بدولة الجزائر، نتج عنها دخوله إحدى المستشفيات في دولة مالطا.

وأوضحت جامعة الأزهر، في بيانها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإرسال طائرة مجهزة لنقل الدكتور أحمد عمر هاشم من مالطا إلى مصر.

الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

وقال عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: إن الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، استقرت عقب مرور ساعات من تواجده داخل إحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة، وذلك بعد وصوله في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، إلى مصر على متن طائرة مجهزة طبيًا بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»: إن ساعات الخطر مرت، وأصبحت الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، مستقرة وآمنة تمامًا، وأنه منذ وصوله إلى مصر ودخوله المستشفى وهو يتلقى رعاية صحية على أعلى مستوى، والأطباء يتابعون حالته لحظة بلحظة.

تفاصيل خاصة من داخل غرفة الرعاية المركزة

وتابع «هندي»: أنه حريص على متابعة الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، ولذلك كان متواجدًا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة داخل غرفة الرعاية المركزة المحجوز بها عضو هيئة كبار علماء الأزهر؛ قائًلا: «فضيلة الدكتور حالته الصحية مستقرة، وتحدثت معه أثناء تواجدي في غرفة الرعاية المركزة، واطمأنيت عليه، وهو بخير وفي تحسن مستمر».

موعد خروج الدكتور أحمد عمر هاشم من المستشفى

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في تصريحاته الخاصة لـ «تحيا مصر»، أن الأطباء يتابعون الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم، متابعة دقيقة، ويولونه كل سبل الرعاية، وأكدوا استقرار حالته الصحية وتحسنه بشكل ملموس وملحوظ؛ إلا أنهم حتى الآن لم يُحددوا موعد خروجه من المستشفى، والسبب وراء هذا هو انتظار نتائج التحاليل والأشعة والفحوصات الطبية التي أجريت له للإطمئنان التام على حالته قبل السماح له بالخروج من المستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي