عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنكا الأهلى ومصر يطرحان شهادات جديدة بعائد 19% ثابت و 22% متناقص لمدة 3 سنوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن البنك الأهلى المصرى وبنك مصر  عن طرح شهادتين جديدتين اليوم الأحد 2 أبريل 2023، بفائدة 19%؜ ثابت و 22% متناقص، لمدة 3 سنوات .

تحيا مصر

إصدار شهادتين ادخار لمدة ثلاث سنوات

جاءت تفاصيل إصدار شهادتين ادخار كالتالى:

الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنوى ويصرف العائد شهريا.

وتفاصيل الشهادة الثانية هى شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22٪؜ لأول سنة و 18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

رفع سعر الفائدة 

وجدير بالذكر أنه أعلنت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري، في اجتماعها الخميس الماضي 30 مارس 2023، عن رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي بمقدار 2% عند 18.25% و19.25% و18.75%، على الترتيب.

أسعار السلع العالمية

وتابعت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في بيان لها «على الصعيد العالمي، انخفضت حدة توقعات أسعار السلع العالمية مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق. وعلى الرغم من ذلك، استمرت حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات تلك الأسعار».

واكمل البيان «وتتمثل أهمها في آفاق اختلالات سلاسل التوريد العالمية وتوقعات النشاط الإقتصادي العالمي في ضوء سياسة الإغلاق المصاحبة لجائحة كورونا في الصين بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في القطاع المالي في الاقتصادات المتقدمة، وقد انعكست تلك التطورات في تقلبات كبيرة في الأوضاع المالية للاقتصاد الأمريكي والإتحاد الأوروبي، مما يؤكد ارتفاع مستويات عدم اليقين المتعلقة بالاقتصاد العالمي»

تابع موقع تحيا مصر علي