عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغريدة للرئيس السيسي بعد لقاءه بولي العهد محمد بن سلمان..وسعوديين يعلقون

السيسي- محمد بن سلمان
السيسي- محمد بن سلمان

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن امتنانه لحسن استقباله بالمملكة العربية السعودية، خلال زيارته القصيرة إلى المملكة. 

تحيا مصر

لقاء الأشقاء 

وكتب "السيسي" فى  تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر:" سعدت بلقاء شقيقي سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وإنني إذ أعبر عن امتناني وتقديري لحُسن الاستقبال والضيافة، أؤكد على عُمق ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية".

وأضاف فى التغريدة:" واتطلع لتمنيتها وتعزيزها فى كافة المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا، وتطلعات شعوبنا العظيمة". 

ترحيب سعودي

وحصدت التغريدة على آلاف التعليقات ورحب نشطاء سعوديين بزيارة الرئيس إلى المملكة  إذ علق البعض على التغريدة قائلاً:" حللت أهلاً ووطئت سهلاً فخامة الرئيس" فيما فما قال آخر:" أهلاً وسهلاً بك .. وفقكم الله". 
 

شراكة وتعاون ثنائي 

وجرى خلال اللقاء ، استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، بالإضافة إلى بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد. فيما حضر من الجانب المصري رئيس جهاز المخابرات اللواء عباس كامل. 

وتشهد العلاقات السعودية-المصرية تطوراً ملحوظاً وتسعى البلدين على توطيد هذه العلاقات من خلال الشراكة والتعاون فى مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو الأمنية أو السياسية وتوسيع نطاق الاستثمار بين البلدين . 

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتى بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإيران بعد انقطاع دام لسنوات بين طهران ورياض على خلفية قيام مجموعة من المحتجين باقتحام السفارة السعودية فى طهران عام 2016، فبعد توقيع اتفاقية عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران رغم الخلافات بين البلدين فى العديد من القضايا منها الأزمة اليمنية ودعم طهران جماعة الحوثيين وغير ذلك من الملفات العالقة بين البلدين، إلا أن هذا التقارب حظي بترحيب دولي وعربي ورحبت مصر باستئناف العلاقات بين البلدين

تابع موقع تحيا مصر علي