عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأسباب أمنية.. أستراليا تحظر تطبيق تيك توك على جميع الأجهزة الحكومية

تيك توك
تيك توك

أعلنت  السلطات الإسترالية، اليوم الثلاثاء، بحظر تطبيق "تيك توك" من على جميع أجهزتها الحكومية 

تحيا مصر

أستراليا تحظر تطبيق تيك توك

وأفادت قناة "إيه بي سي" نقلاً عن بيان للنائب العام، مارك دريفوس أنه:" بعد المناقشة مع أجهزة الاستخبارات والأمن، فوض سكرتير مكتب المدعى العام اليوم بإصدار أمر ملزم بموجب نظام سياسة الدفاع والأمن بشأن حظر تطبيق "تيك توك" على الأجهزة التى تعطيها وزارات ووكالات الكومنولث". 
 

وفي 7 مارس، كان مستشار الأمن القومي فى البيت الأبيض جيك سوليفاتن دعا الكونجرس إلى الإسراع فى إقرار مشروع قانون يسمح للحكومة بحظر تطبيق تيك توك واتخاذ إجراءات ضد التطبيقات المماثلة من الدول "غير الصديقة" للولايات المتحدة.

وأعلنت لجنة الشؤون الخارجية فى الكونجرس، عن مشروع قانون يمهد الطريق لحظر تطبيق تيك توك المملوك للصين فى الولايات المتحدة.

فرنسا تحظر تطبيق تيك توك

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت فرنسا أنها ستحظر إستخدام تطبيق مشاركة الفيديو الخاص بشركة "تيك توك" الصينية على هواتف العمل الخاصة بالموظفين الحكوميين، وقال وزير الخدمة المدنية "ستانيسلاس جويريني" على حسابه في تويتر : "لضمان سلامة الأمن السيبراني لإداراتنا وموظفينا المدنيين، قررت الحكومة حظر التطبيقات الترفيهية مثل (تيك توك) على الهواتف المهنية للموظفين الحكوميين".

وفى فبراير الماضي، أعلن مسؤول فى الاتحاد الأوروبي، إن البرلمان الأوروبي قرر حظر تطبيق "تيك توك" على هواتف موظفيه لأسباب أمنية. 

 

وذكر المسؤول أن الحظر سينطبق على الأجهزة الخاصة المتصلة بالبريد الإلكتروني للبرلمان الأوروبي وشبكاته الأخرى، مضيفا أن من المتوقع الإعلان عن القرار قريباً. 

كندا تحظر تطبيق تيك توك

كما حظرت الحكومة الكندية تطبيق "تيك توك" من على هواتفها وأجهزتها، وذكرت فى بيان أنه "سيتم حذف تطبيق تيك توك من الأجهزة المحمولة التي تمنحها الحكومة، كما سيتم منع مستخدمي هذه الأجهزة من تنزيل التطبيق في المستقبل".

وفى عهد إدارة الرئيس الأمريكي السابق، حاول حظر تطبيق تيك توك فى الولايات المتحدة من أجل حماية البيانات الشخصية للأميركين بدعوى انها تستخدم فى أغراض خبيثة، غير أن السلطات والشركات الصينية تنفي هذه الاتهامات.

تابع موقع تحيا مصر علي