عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية من هذا الموعد..

الشهر العقاري يقرر تحصيل رسوم التوثيق بالفيزا فقط ومنع الدفع النقدي

الشهر العقاري
الشهر العقاري

قررت مصلحة الشهر العقاري  اعتبارا من 1 مايو 2023،  تحصيل جميع الرسوم المستحقة على اى اجراء داخل مكاتب الشهر العقارى و التوثيق عن طريق الفيزا كارت فقط لاغير وممنوع نهائيا سداد الرسوم نقدى

وشددت مصلحة الشهر العقاري، على أنه يجب أن تكون الفيزا كارت خاصة بالمواطن نفسه طالب الاجراء و ممنوع استعمال اى فيزا باسم شخص اخر والا سوف يتم عمل مذكرة خاصة بهذه الفيزا وايقافها.

ونوهت أنه فى حاله عدم وجود فيزا كارت خاصة بك يتم التوجه الى أقرب مكتب بريد أو فرع بنك و استخراج فيزا وايداع مبلغ مالي بها لسداد رسم الاجراء داخل الشهر العقارى و التوثيق دمتم في أمان الله.

مواعيد الشهر العقاري في رمضان ٢٠٢٣

في سياق متصل، ينشر موقع تحيا مصر مواعيد الشهر العقاري في رمضان ٢٠٢٣، وذلك مع تزايد عمليات البحث مؤخرًا، حيث يرغب عدد من المواطنين في قضاء مصالحهم وإنهاء عمليات التوثيق والخدمات الأخرى التي يقدمها الشهر العقاري.

وفي إطار مواعيد الشهر العقاري في رمضان ٢٠٢٣، أعلنت وزارة العدل مواعيد العمل بمكاتب الشهر العقاري خلال شهر رمضان 2023؛ إذ تبدأ من الساعة 9:00 صباحا، وتنتهي 3:00 عصرا.

الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري

وبعد التعرف على مواعيد الشهر العقاري في رمضان ٢٠٢٣، نستعرض الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري إلكترونيا في رمضان 2023:

1 ـ خدمة الاستعلام عن كثافة فروع المكاتب الممكنة من حيث عدد المنتظرين.

2 ـ يمكن حجز موعد أون لاين عن طريق اختيار الفرع الأقرب لك، ثم إدخال الرقم الرقم القومي والتصنيف ونوع المحرر المراد استخراجه.

3 ـ خدمة تحرير التوكيل من خلال إدخال بيانات الموكل والوكيل، واختيار نوع الوكيل، وتحديد موعد واستلام المحرر، وسداد الرسوم المحددة.

4 ـ خدمة الاستعلام عن سريان محرر مميكن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي