عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفن والدراما أدوات القوة الناعمة في مصر.. الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تتفوق في السباق الرمضاني.. وإشادة برلمانية بمضامين الأعمال الدرامية المقدمة"تسلط الضوء على أهم المشكلات وتستعرض التاريخ"

تحيا مصر

الفن والدراما من أهم أدوات القوة الناعمة في مصر، نظرًا للدور الهام لهم لاسيما في ترسيخ الهوية المصرية، وتسليط الضوء على أهم المشكلات التي تواجه المجتمع بجانب تقديم الحلول، ونشر الوعي والتوعية الكافية للمواطنين.

تحيا مصر

أعمال درامية لرمضان 2023

وكلما كانت الأعمال الدرامية المقدمة على قدر من الاتقان والجودة، زاد الوعي لدى المشاهد، وزادت القدرة على إعادة بناء الهوية الوطنية، وسط استمرار معارك الجيل الرابع التى تستهدف العقول، وزادت القدرة على استعادة ريادة الفن لمكانته.

أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وما قدمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، هذا العام، وتحديدًا في الموسم الرمضاني 2023، كان بمثابة نقلة نوعية في المحتوى الدرامي المصري، حيث أنها قدمت موسم درامى مختلف هذا العام، ألقت به الضوء على مختلف الموضوعات التى تمس الشارع المصري بشكل مباشر، وأعادت الدراما الدينية والتاريخية للشاشة الصغيرة بعد غياب سنوات طويلة، وبأعمال لفتت أنظار المشاهد المصري والعربي.

أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تجسد بطولات وملاحم تاريخية

فقد قدمت أعمالًا تجسد بطولات وتضحيات أبنائنا من رجال الشرطة والقوات المسلحة وملاحم معركة الدولة المصرية مع الارهاب، وقدمت مسلسلات مضمونها  كوميدي واجتماعي تشتبك مع حياة وحكاية المواطن اليومية بمحتوى منضبط، متجنبة انتاج مسلسلات البلطجة والعنف، التي بدورها تؤثر بالسلب على المجتمع وعلى شبابنا وأولادنا لاسيما المراهقين والأطفال.

رسالة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وكان هدف ورسالة الشركة المتحدة واضحة، فقد اتجهت لإنتاج مسلسلات هادفة ترسخ لقيم المجتمع المصرى، واستطاعت بأعمالها الفنية المتقنة والمقدمة باحترافية سواء على مستوى المضمون أو التصوير  أن تجذب المشاهد المصرى والعربى.

النائبة ولاء التمامي تشيد بالأعمال الدرامية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وأشادت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، بالأعمال الدرامية ذات المستوى الرفيع، التي قدمتها الشركة المتحدة في موسم رمضان هذا العام، موضحة، أن الأعمال الفنية التى تقدمها الشركة المتحدة، تناقش قضايا حيوية وفى نفس الوقت، هى قضايا لكل أفراد المجتمع ويتم مخاطبة الجميع بلغته من خلال عمل فنى هادف يحمل رسالة ذو طابع خاص.

وأشارت التمامي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن مثل هذه الأعمال بمثابة رسالة من الفن والذي يعد القوة الناعمة الحقيقة، مشيرة إلى أن الشركة المتحدة، قدمت موسم درامى متنوع، ونجحت بقوة سواء من خلال أعمال تجسد بطولات وتضحيات أبنائها من رجال الشرطة والقوات المسلحة وملاحم معركة الدولة المصرية مع الإرهاب، أو من خلال مسلسلات قدمت مضمون كوميدي واجتماعي تشتبك مع حياة وحكاية المواطن اليومية بمحتوى منضبط.

النائب أيمن محسب: الشركة المتحدة قدمت محتوى فنى مميز للغاية

وقال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة قدمت محتوى فنى مميز للغاية، بعيدًا عن الاسفاف والابتذال ومشاهد العنف، فكان المحتوى آمن للأسرة والأطفال.

وأشاد عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بالتركيز على المسلسلات التاريخية والمسلسلات الدينية، والتى تهدف إلى رفع الوعى لدي المشاهد وتحقق أثر ايجابي، موضحًا أن الدراما هذا العام تقدم محتوى توعوى هادف يساعد بشكل ايجابي علي ثقل فكر المشاهد ولا ينجرف إلي محتوى مبتذل.

وتقدم محسب بخالص الشكر والتحية المتحدة، علي ما قدمته من محتوى درامى مميز في موسم رمضان هذا العام مثمنًا الجهود المبذولة في هذا الصدد ومؤكدًا أن الفن رسالة وقوة مصر الناعمة التى ينبغي أن نوليها اهتماما كبيرا في المضمون والشكل خلال الفترة المقبلة.

النائب محمد الفيومي: أعمال المتحدة شملت قضايا العلاقات الاجتماعية والمرأة والطفل والتاريخية

وأشاد النائب محمد الفيومي، عضو مجلس النواب، بالإنتاج الدرامي المتنوع للشركة المتحدة للخدمات خلال شهر رمضان المبارك، حيث أنها تستطيع إعادة بناء الهوية الوطنية، وسط استمرار معارك الجيل الرابع التى تستهدف العقول، كما نجحت في استعادة ريادة الفن لمكانته.

وأضاف عضو مجلس النواب  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذا الموسم الدرامي متميز ومتنوع، وذلك بخريطة ترتكز على قضايا تشغل الشارع المصرى واهتماماته، وتمتزج بين قضايا العلاقات الاجتماعية والمرأة والطفل والتاريخية بل والروائية، لترضى فى ذلك جميع الأذواق يخدم تماسك المجتمع والحفاظ على هويته.

انتاج أعمال درامية متميزة من خلال توظيف القوى الناعمة 

وأكد عضو مجلس النواب أن هذه الأعمال الدرامية استطاعت أن تجذب المشاهد المصرى والعربى بأعمال قدمت باحترافية سواء على مستوى المضمون أو التصوير، ولم تكتف بما حققته من إنجازات فى تطوير وهيكلة الإعلام المصرى والمساهمة فى إنتاج أعمال درامية متميزة من خلال توظيف القوى الناعمة فى تلك الأعمال التى تساهم فى تشكيل الهوية وضرب الأمثلة فى البطولة والفداء.

تابع موقع تحيا مصر علي