عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يدين اقتحام المسجد الأقصى: أعمال هوجاء تؤجج مشاعر المسلمين

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن إدانته الشديدة لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، واعتدائها الآثم على المصلين؛ قائلًا: «ندين بشدة ممارسات الغطرسة وانتهاك المقدسات فضلا عن انتهاك كل حقوق الإنسان الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحامها السافر المتبجح للمسجد الأقصى المبارك واعتدائها الآثم على المصلين داخل المسجد فضلا عن اعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني والمواطنين العزّل».

أعمال هوجاء تنسف فرص السلام

وحذر وزير الأوقاف، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، من التمادي في مثل هذه الأعمال الهوجاء؛ لأنها تنسف كل فرص ومحاولات السلام الحقيقة وتؤجج مشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ، وتشكل وصمة عار في جبين ما يسمى بالعالم الحر وأدعياء حقوق الإنسان، وتوجه طعنات قاتلة لكل محاولات الحوار بين الأديان والحضارات.

وزير الأوقاف يدعو المنظمات الدولية للحفاظ على حق الإنسان في أداء شعائر دينه

ودعا الدكتور محمد مختار جمعة، كل المؤسسات والمنظمات الدولية لممارسة دورها في الحفاظ على ما تدعو إليه من حقوق الإنسان، ومن أهمها حق الإنسان في أداء شعائر دينه آمنًا مطمئنًا؛ محذرًا بشدة من عواقب التغاضي عن ذلك أو تمادي الاحتلال الإسرائيلي فيه وعدم كبح جماح وغرور وصلف هذه العصابات الآثمة.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى بمدينة القدس عاصمة دولة فلسطين، وهاجمت المصلين فيه، ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، فى بيان له، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هاجمت المصلين العزل ما أسفر عن وقوع سبع إصابات، نُقل اثنين منهما إلى المستشفى، والإصابات ناجمة عن إطلاق الرصاص المطاطي والاعتداء بالضرب.

وخلال اقتحامهم المسجد الأقصى؛ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 400 مصل فلسطيني، كما شنت قوات الاحتلال غارات جوية على مواقع فى قطاع غزة وذلك بعد إطلاق صواريخ من القطاع على مناطق تقع تحت سيطرة الاحتلال، ولم تسفر الغارات عن وقوع إصابات. 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدائها السافر والمتكرر على الفلسطنيين العزل، واستخدامها كل الوسائل غير المشروعة والمجرمة دوليًا لقمع الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن حقه في تحرير أرضه من المحتل. 

تابع موقع تحيا مصر علي