عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي قبل مباراة ربع نهائي دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

أقيمت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمس بمقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة، وأسفرت عن مواجهة الأهلي مع الرجاء البيضاوي المغربي، حيث تقام مباراة الذهاب بالقاهرة أحد يومي 21 و22 أبريل، والعودة في المغرب أحد يومي 28 و29 أبريل الجاري.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وكان الأهلي قد صعد إلى الدور ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، خلف صن داونز  الذي تصدر المجموعة.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

وتقابل والرجاء المغربي في 9 مباريات ، وذلك بدوري أبطال أفريقيا والسوبر الإفريقي فاز الشياطين الحمر في 3 مباريات، وتعادل في 4 لقاءات، وخسر في مباراتين، وسجل الأهلي 17 هدفا، واستقبلت شباكه 16 هدفا.

فيما وكانت أو مباراة جمعت بين الأهلي والرجاء والرجاء سنة 1996 في القاهرة، بنهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، وحسم الأحمر المباراة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي حالة تخطي الأهلي هذا الدور يواجه الفائز من مواجة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في الدور نصف النهائي.

الأهلي يسير بخطى ثابتة مع كولر

وبات الفريق، يسير بخُطى ثابتة في جميع المنافسات التي دخل فيها، وذلك منذ أن تولى السويسري مارسيل كولر، قيادة الفريق في سبتمبر الماضي خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش، فمن وقتها وعمل كولر، على إعادة هيكلة الفريق، وإعادته لمصافه الطبيعي في المنافسة على جميع البطولات التي يشارك فيها، والبداية كانت بتتويجه بلقب السوبر المصري، بالفوز بثنائية نظيفة على حساب نادي الزمالك، في المواجهة التي جمعت بينهما نهاية أكتوبر من العام الماضي.

وواصل الأحمر صطوته رفقة كولر، وحقق نتائج مميزة في بطولة الدوري، جعلته يحتل صدارة البطولة حتى الآن برصيد 44 نقطة، من إجمالي فوزه في 13 مباراة، تعادل في 5 مواجهات، ولم يتلقى أي هزيمة، ليكون هو الفريق الوحيد في الجدول الذي لم يتعرق لأي خسارة حتى الآن، وباتت حظوظ الفريق كبيرة في التتويج باللقب، الذي غاب عن قلعة الجزيرة خلال الموسمين الأخيرين، بسبب قدرة الزمالك على الفوز بهما. 

تابع موقع تحيا مصر علي