عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب الطقس.. 800 ألف شخص فى كندا بدون كهرباء

انقطاع الكهرباء فى
انقطاع الكهرباء فى كندا

أفادت السلطات الكندية، بانقطاع الكهرباء عن 800 ألف شخص، بعد أن ضربت أمطار متجمدة  رعدية أجزاء من منطقة أونتاريو وكيبيك. 

تحيا مصر

انقطاع الكهرباء عن 800 ألف شخص فى كندا

وقال مسؤول الطاقة فى كيبيك أن:" أكثر من 676000 من 4.5 مليون من عملائها ليس لديهم كهرباء، لأن معظم المقاطعة ظل تحت تحذير من هطول أمطار متجمدة". 

وذكرت جابريل لوبلان المتحدثة باسم شركة هيدرو كيبيك :" سبب انقطاع التيار هو مزيج من هطول الأمطار والرياح، إنها تثقل الغطاء النباتي، يمكن أن يكون هناك أغصان وأشجار سقطت على الخطوط". 

إغلاق جسر فيكتوريا

وأضافت المتحدثة، أن العديد من حالات الانقطاع كانت صغيرة فى المنطقة، ولم يؤثر كل منها إلا على عدد قليل من العملاء، لذلك ستحتاج أطقم العمل إلى إصلاح العديد من الانقطاعات لاستعادة الطاقة للجميع. 

وأفادت تقارير أن بسبب سوء الطقس ذكرت هيئة النقل أنه تم إغلاق جسر فيكتوريا الذي يربط مونتريال بضواحيها الجنوبية.

اندلاع حريق فى مبنى تابع لوزارة الدفاع الروسية

وفى سياق منفصل، أفادت وكالة تاس للأنباء، نقلا عن أجهزة الطوارئ، أن حريقاً اندلع في مبنى تابع لوزارة الدفاع الروسية. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه لا يوجد ضحايا نتيجة الحريق، لافتا إلى أن تم إخماد الحريق الذي انتشر على مساحة 60 مترمربع.

وفي وقت سابق ، تحطمت طائرة أوكرانية صغيرة، ، في منطقة روسية حدودية مع أوكرانيا واعتقل طيارها. 

وقالت أجهزة الأمن إن "الطائرة تحطمت قرب قرية بوتوفسك بمنطقة بريانسك لأسباب مجهولة. اعتقلت وحدة في حرس الحدود الطيار مواطن أوكرانيا الذي حاول الفرار في اتجاه الأراضي الأوكرانية".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتهم الأربعاء، أجهزة استخبارات غربية لم يسمّها بالضلوع في "هجمات إرهابية" في بلاده، وذلك بعد ثلاثة أيام من مقتل مراسل عسكري روسي شهير في تفجير عبوّة ناسفة في سان بطرسبورج.

واغتيل مراسل عسكري روسي علي يد فتاة بعد أن قدمت له هدية مفخخة وألقت أجهزة الأمن الروسية على منفذة الهجوم، وكان المراسل الروسي مؤيد للغزو الروسي للأراضي الأوكرانية كما أنه سبق أن شارك فى الحرب ضد أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي