عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشهد مهيب.. أهالي سوهاج في وداع اللواء مدحت عبدالرحيم مدير أمن بورسعيد|صور

جنازة مدير أمن بورسعيد
جنازة مدير أمن بورسعيد

وصل جثمان اللواء مدحت عبدالرحيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، إلى مسقط رأسه في قرية الحريدية التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، حيث خرجت أعداد غفيرة من أهالي سوهاج للمشاركة في تشييع جثمان الفقيد.

وفاة اللواء مدحت عبدالرحيم مدير أمن بورسعيد

وقد لقى اللواء مدحت عبدالرحيم مدير أمن بورسعيد مصرعه أمس الأربعاء 5 إبريل متأثرا بإصابته في حادث مروري على محور 30 يونيو، حيث تبين من المعاينة إصابته بنزيف داخلي وجروح وسحجات وكدمات في مناطق مختلفة.

جنازة مدير أمن بورسعيد
جنازة مدير أمن بورسعيد

تشييع جثمان مدير أمن بورسعيد

حيث شيع الآلاف جثمان الفقيد في جنازة عسكرية مهيبة من أمام المسجد الكبير بمدينة المراغة، بحضور اللواء محمد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وعددا من قيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية.

وكانت النيابة العامة قررت دفن جثمان اللواء مدحت عبدالرحيم، مدير أمن بورسعيد وتم نقل الجثمان من ثلاجة مجمع الإسماعيلية الطبي إلى محافظة سوهاج استعدادا لدفنه، حيث نعى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الفقيد ببالغ الحزن والأسى، قائلا « أحد رجال الشرطة المصرية المخلصين، الذي وافته المنية اليوم، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

جنازة مدير أمن بورسعيد
جنازة مدير أمن بورسعيد

وأكد محافظ بورسعيد أن اللواء مدحت عبد الرحيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، كان أحد رجال الشرطة المخلصين الذي ساهم في  تحقيق الأمن والانضباط بمحافظة بورسعيد،  وكان دائم العمل والاجتهاد والإخلاص من أجل المحافظة،  ولم يدخر جهدا في تقديم الدعم المتواصل وتوفير المناخ المناسب للأجهزة التنفيذية والامنية بالمحافظة خلال أداء عملها.

السيرة الذاتية للواء مدحت عبد الرحيم

وتمتع اللواء مدحت عبد الرحيم بكفاءة عالية في كل المواقع الشرطية التي تقلدها، والتي تدرج فيها حتى أصبح مديرًا لأمن بورسعيد، والتي عمل خلالها بكفاءة واقتدار لتأدية واجبه الوطني لحفظ الأمن والاستقرار ومواجهة الجريمة قبل وقوعها في بورسعيد.

وعرف اللواء مدحت عبد الرحيم، كأحد أهم ضباط مديرية أمن بورسعيد خلال الفترة الماضية، وكان متواجدًا دائمًا بالشارع، كما أنه كان يشارك في معظم الفاعليات والمناسبات نائبًا عن مدير الأمن السابق اللواء حسني عبد العزيز.

جنازة مدير أمن بورسعيد
جنازة مدير أمن بورسعيد

ونظرًا لكفاءته وخبراءته الكبيرة في مجال مكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن واستقرار الشارع البورسعيدي، فقد أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قرارا بتعيين اللواء مدحت عبد الرحيم مديرا للأمن.

وكان قبلها يشغل منصب حكمدار بورسعيد في يوليو 2021، وتدرج اللواء مدحت عبد الرحيم مدير أمن بورسعيد، في عددًا من المواقع الشرطية، أبرزها منصب مأمور قسم شرطة الشرق مساعد مدير أمن بورسعيد ثم حكمدار لأمن بورسعيد حتى تمت ترقيته مدير أمن بورسعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي