عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دلوقتي إنجز ورقك بسرعة.. استخراج تصريح العمل 2023 أون لاين

استخراج تصريح العمل
استخراج تصريح العمل 2023

تصريح العمل.. وهي الخدمة التي يبحث عنها الكثيرين عبر محرك البحث «جوجل» على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وتحديدا راغبي السفر للعمل في الخارج، وقد أتاحت وزارة الداخلية خدمة إصدار تصريح العمل الإلكتروني «أول مرة» عبر موقعها على شبكة الإنترنت.

استخراج تصريح العمل 2023

إستمراراً لإستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى تفعيل إستخدام التكنولوجيا الحديثة للإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين، بما يسهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات فى سهولة ويسر، عممت وزارة الداخلية خدمة إصدار تصريح العمل الإلكترونى «أول مرة» عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية لعدداً من الدول، لتشمل كافة الدول العربية والأجنبية.

موقع وزارة الداخلية
خدمات استخراج تصريح العمل

استخراج تصريح العمل أول مرة 2023

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، عن إتاحة خدمة إصدار تصريح العمل الإلكتروني أول مرة، لكافة الدول العربية والأجنبية، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية، ثم إستكمال الإجراءات لاستخراج تصريح العمل، ويأتى ذلك إستمراراً لما توليه الوزارة خلال الفترة الحالية من أهمية بالغة فى مواكبة التطور التكنولوجى وميكنة العمل لدى جميع مؤسساتها للإرتقاء به لأعلى معدلات الأداء تماشيا مع سياسة التحول الرقمى.

استخراج تصريح عمل أول مرة
تجديد تصريح العمل

استخراج تصريح عمل في نفس اليوم

ولكافة الخدمات المتعلقة بـ تصريح العمل والحصول عليها في أسرع وقت، يجب الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية ومن ثم تسجيل الدخول كمستخدم جديد بإدخال الإسم الرباعي والمعلومات الخاصة بك، ثم الدخول من أعلى الصفحة على اليمين والضغط على دليل الخدمات، وإختيار تصاريح العمل من منتصف الصفحة.

تصريح العمل اون لاين

بعد الضغط على استخراج تصريح العمل تنتقل الصفحة إلى صفحة الإدارة العامة لتصاريح العمل، ومنها يتم تجديد تصريح العمل أو استخراج بدل فاقد أو الاستعلام عن تصريح عمل، أو مخالصة، وقد أتاحت وزارة الداخلية هذه الخدمات الإلكترونية عبر موقعها على شبكة الإنترنت لتوفير الوقت والمجهود وتسهيل الخدمات على المواطنين.

بدل فاقد تصريح العمل 2023
طلب مخالصة

تصريح العمل

ويعد تصريح العمل واحدا من أهم المستندات التي تحفظ حقوق المواطنين العاملين في الخارج، ذلك من خلال التأكد من صحة التعاقدات الخارجية وطبيعة العمل وقانونية الهيئات الأجنبية المزمع العمل لديها بالخارج، حيث تقدم الإدارة العامة لتصاريح العمل خدمات تجديد وإصدار بدل فاقد وتالف تصريح العمل، وشهادات المخالصة «عودة - تجديد أجازة»، لموظفي الحكومة وقطاع الأعمال، كما تقدم خدمات التجديد وإصدار بدل فاقد وتالف لموظفي المهن الحرة والقطاع الخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي