عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو: أعدائنا سيدفعون ثمنا باهظا وما يجري في إسرائيل لن يمنعنا من العمل

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إن أعدائنا سيدفعون ثمنا باهظا والنقاش الداخلي الذي لن يمنعنا من شل أعدائنا وتوجيه ضربات قاسية لهم. 

تحيا مصر 

إسرائيل تتوعد بالرد

جاء ذلك مع بدء جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينت” حول آخر التطورات التي تمر بها إسرائيل بعد إطلاق القذائف الصاروخية من غزة وجنوب لبنان.

وأضاف رئيس الوزراء أن ما يجري في إسرائيل لن يمنعنا من العمل في أي مكان وفي أي وقت ، ونقول لأعدائنا في لحظة الاختبار يتحد الإسرائيليون.

وأكد نتنياهو ، أنه” لا مصلحة لنا في تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي ، نحن نعمل على تهدئة الأوضاع وسنعمل بحزم ضد المتطرفين الذين يلجأون إلى العنف”. 

ويأتي هذا بعد التصعيد الذي وقع خلال الساعات الماضية بعد إطلاق صواريخ من لبنان تجاه إسرائيل. 

 

إطلاق ١٠٠ صاروخ من لبنان تجاه إسرائيل 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن 100 صاروخ أطلقت من جنوب لبنان تجاه إسرائيل. وبحسب هيئة البث الإسرائيلي، فقد سجلت إصابة مستوطنين اثنين في القصف الصاروخي من جنوب لبنان. 

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين:" أدعو المجتمع الدولي إلى إصدار بيان واضح ضد المسؤولين عن الاعتداءات على إسرائيل"

مضيفاَ:" لا أحد يجب أن يختبرنا وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن بلدنا". 

وكانت وسائل إعلام لبنانية، ذكرت فى وقت سابق من اليوم، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق فى البلاد بعدد من القذائف الثقيلة على مواقعها عند الحدود، وجاء ذلك بعد إطلاق عشرات من الصواريخ على إسرائيل.  

حزب الله يتنصل من الهجوم على إسرائيل 

هذا وقال مصدر مقرب من حزب الله إن "لا علاقة لنا بإطلاق الصواريخ"، بينما ترجح مصادر وقوف فصائل فلسطينية وراء إطلاق الصواريخ.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء المسجد الأقصى، وأطلقت قنابل الغاز والصوت لإخلائه من المتواجدين فيه.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على مواقع فى قطاع غزة وذلك بعد إطلاق صواريخ من القطاع على مناطق إسرائيلية. 

وأتت هذه المواجهات في خضم شهر رمضان وفيما يستعد اليهود للاحتفال اعتبارا من الأربعاء بعيد الفصح اليهودي وفي أجواء من التوتر المتنامي بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ مطلع السنة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي