عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان عن إفطار الأسرة المصرية بحي الأسمرات: تخلق جسور تواصل ممتدة مع الشعب المصري.. وتهدف للارتقاء بحياة المواطنين

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجبة الإفطار مع مجموعة من مواطنى حى الأسمرات وبعض القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب، كما وتفقد الرئيس السيسي معرض الأسر المنتجة بالاسمرات.

تحيا مصر

النائب أيمن محسب: إفطار الأسرة المصرية يعكس رغبة الرئيس في خلق جسور تواصل ممتدة من الشعب المصري

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن إفطار الأسرة المصرية الذي يدعو إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، نموذج مصغر للمجتمع المصري بكل أطيافه وفئاته وتنوعه السياسي والاجتماعي، مؤكدا أن حرص الرئيس على إقامة الإفطار كل عام منذ الدعوة الأولي في 2017 يعكس رغبة حقيقية في خلق جسور تواصل ممتدة مع الشعب المصري.

وقال "محسب"، إن الرئيس اليوم كان حريصا على تأكيد إلتزام في مواصلة خطط التنمية التى بدأتها منذ سنوات من خلال العمل على تحسين المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، كذلك المشروعات القومية التى تزداد أهميتها ليس فقط من أجل دفع عجلة الإنتاج المحلي، ولكن لتوفير مئات الألاف من فرص العمل، حيث تحتاج مصر سنويا إلى مليون فرصة لاستيعاب الخريجين.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن إقامة إفطار الأسرة المصرية هذا العام من داخل حي الأسمرات، رسالة مهمة للغاية لما أنجزته الدولة على مدار سنوات في ملف العشوائيات، والعمل المستمر على تحسين جودة حياة المواطنين، حيث استوعب هذا الحي ألاف الأسر التى عانت من العشوائية وغياب الخدمات لتنتقل إلى وحدات سكنية كاملة المرافق ويتوافر بها كافة الخدمات.

وأشار "محسب"، إلى المجتمع المصري يجني ثمار نجاح إفطار الأسرة المصرية الذي شهد العام الماضي إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي وعلى مدار عام تم الإفراج على مئات المحبوسين، وساهمت الدولة مع لجنة العفو في اتخاذ خطوات جادة نحو دمجهم اجتماعيا، كذلك الدعو إلى الحوار الوطني الذي تستعد مصر لبدء جلساته في الثالث من مايوم القادم، ليكون محطة تاريخية في تاريخ مصر باعتباره أول حوار وطني جاد يتم بين جميع القوى الفاعلة والشعبية في المجتمع المصري.

النائب ياسر الهضيبي: إفطار الأسرة المصرية من داخل الأسمرات يعكس حرص الرئيس على الارتقاء بحياة المواطنين

أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ،  أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، بحي الاسمرات، عكست حرص الرئيس على الارتقاء بحياة المواطنين، وجاءت تجسيدا لهذا باعتبارها أحد المناطق التى تم إنشائها على قدر عالى من الجودة لكي تضم المواطنين الذين تم نقلهم من المناطق العشوائية.

وقال "الهضيبي"، إن إفطار الأسرة المصرية أصبح تقليد مهم للم شمل الشعب المصري بكل طوائفه وبمختلف اتجاهاته وأفكاره، على مائدة إفطار واحدة، خلف الدولة المصرية والقيادة السياسية، مؤكدا أن الرئيس أكد خلال حديثه على أن الدولة ماضية في استكمال التنمية والعمل على تحسين الخدمات والمرافق بما يساهم في رفع جودة حياة المصريين، بالإضافة إلى المشروعات القومية التى توفر الملايين من فرص العمل للشباب.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن إفطار الأسرة المصرية يأتي هذا العام في ظل تطور كبير على الصعيد السياسي بعد إعلان الرئيس  في إفطار العام الماضي إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي، والبدء في إجراء حوار وطني لتحديد أولويات العمل الوطني، لافتا إلى أن لجنة العفو نجحت في المساهمة في الإفراج عن أكثر من 1200 سجين ، كما تستعد مصر لانطلاق جلسات الحوار الوطني مطلع مايو القادم بمشاركة كافة القوى السياسية والاجتماعية.

وشدد "الهضيبي"، على أن إفطار الأسرة المصرية اليوم من داخل حي الأسمرات يعكس حجم الإنجازات التى تمكنت الدولة المصرية من تحقيقها على مدار السنوات الماضية رغم ما تواجهه من تحديات بسبب الأحداث العالمية المتعاقبة بداية من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانيةوما تسببت فيه تداعيات سلبية على الاقتصادي العالمي.

الطماوي : الرئيس يؤكد أهمية المشروعات القومية لمحاربة البطالة

قال النائب ايهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب أن حديث الرئيس اليوم لأهالي الأسمرات ، حديث له أهمية خاصة لأنه تطرق إلي أهمية المشروعات القومية و دورها في مكافحة البطالة و أستوعبت الأيدي العاملة العائدة من الخارج بعد ثورات الربيع العربي.

و أضاف أن حديث الرئيس حول الزيادة السكانية التي حدثت منذ 2011 و أنها تصل إلي 20 مليون نسمة .

و أكد الطماوي أن الرئيس حريص علي كرامة المصريين و ظهر هذا جليا واضحا في تأكيده علي أن ( محدش له فضل عليكم ) ده فلوس مصر .

و إيضا أشارة الرئيس لحاجة الدولة لبرامج مخلصة ، يؤكد حرص الرئيس علي الأستمرار في خطط التنمية التي تعود بالخير علي جموع المصريين .

و أخيرا فأن حديث الرئيس عن حلمه الذي يتحقق يؤكد أن نجاح المصريين في العبور لمستوى جيد من المعيشة و الحياة الكريمة ، حلم مشروع لكل المصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي