عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير بـ أمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع وطوارئ بالمرور

حالة الطقس
حالة الطقس

مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة عدم الإستقرار التي تشهدها البلاده بدء من مساء غدا الأحد ووجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد، فإن الإدارة العامة للمرور دوما ما تراقب الطرق والمحاور الرئيسية للتدخل في حالات الطوارئ والأمطار والشبورة.

الأرصاد الجوية الأيام القادمة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، إشارة الخرائط الجوية خلال هذا الإسبوع إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، وتظل حالة الطقس وفقا لهيئة الأرصاد الجوية في في ارتفاع بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، حتى يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية.

حالة الطقس 

الطقس غدا في مصر

نصائح المرور في الطقس السئ

وتوجه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية رسالة مهمة للمواطنين مرتادي الطرق ضمت إرشادات ونصائح لقيادة آمنة في الطقس السيئ وخاصة في حالات تحذير هيئة الأرصاد، وتأتي نصائح القيادة الآمنة على الطرق والمحاور للحد من حوادث الطرق التي تقع بسبب الطقس السيئ وانعدام الرؤية.

ومن نصائح وزارة الداخلية مع الطقس السيئ واضطراب حالة الطقس، مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الأمن، واستعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا ، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك ، واستخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامي والخلفي، ومراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة، وعدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، وعدم السير عكس الاتجاه لأنه يعرضك للخطر والحوادث، وزيادة الانتباه أثناء القيادة في الظروف الجوية السيئة، وعدم استخدام جهاز الفرامل بصورة مفاجئة في مياه الأمطار لتجنب انزلاق السيارة.

الارصاد

الأرصاد تحذر

فى حالة حدوث عطل فجائي للمركبة يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة ب 30 متر في إتجاه السير، وعند وجود اعطال او لا قدر الله حوادث يرجى الاتصال بارقام الإغاثة المرورية 01221110000.

الأرصاد اليوم

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن حالة الطقس غدا مائلة للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء، ويشهد الطقس وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية فرص كبيرة لهطول الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة والتي تكون رعدية في بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية، وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق جنوب الصعيد.

الأرصاد الجوية مصر

كما يشهد الطقس وفقا لهيئة الأرصاد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى و18 للصغرى.

تابع موقع تحيا مصر علي