عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة وتحذيرات.. سحابة من الدخان السام تجتاح سماء مدينة ألمانية

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

 اندلع حريق كبير فى أحد المستودعات فى منطقة روتنبرغ سبورت، مما أدى إلى تشكيل سحابة من الدخان السام فى السماء، وسط تحذيرات من قبل السلطات من خطورة هذه المواد السام. 

تحيا مصر

غازات سامة

وبحسب صحيفة Siegel  الألمانية، اندلع حريق ضخم فى مستودعين وتم إطلاق تحذيرات لسكان المنطقة من المخاطر الناجمة عن الحريق وما سينجم عنه من غازات سامة مشبعة بالمواد الكيمائية. 

وطالبت السلطات الألمانية المواطينين بالحذر، وإغلاق النوافذ والأبواب وإغلاق أجهزة التهوية والتكييف وتم تصنيف الحريق على أنه شديد الخطورة. 

وفى السياق ذاته، ذكرت إذاعة  NDR  أن النتائج الأولية تشير إلى ان المواد الناتجة عن الحريق يمكن أن تكون كبريتد الهيدروجين.

عجز ميزانية ألمانيا فى عام 2024 سيتراوح بين 14 و 18 مليار يورو

وفى سياق منفصل، أعلن وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، أن عجز ميزانية ألمانيا فى عام 2024 سيتراوح بين 14 و 18 مليار يورو على الأقل . 

وذكر ليندنر خلال مقابلة صحفية أنه:" وفقا لآخر التقديرات، سيكون لدينا عجز يتراوح بين 14 و 18 مليار يورو بإيرادات تبلغ 424 مليار".

في الوقت نفسه، أكد وزير المالية الألماني على أنه إذا كانت هناك حاجة إلى إنفاق إضافي على الدفاع أو التعليم على سبيل المثال، فسيتعين على الحكومة خفض التمويل في مجالات أخرى بشكل أكبر.

البنتاجون يفتح تحقيق فى وثائق مسربة

وفي سياق آخر، فتحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تحقيق فى تسريب وثائق سرية للبنتاجون تصف فيه حالة الجيش الأوكراني وخطط الولايات المتحدة وحلف الناتو لدعم أوكرانيا ودور إسرائيل فى الحرب الأوكرانية وغير ذلك من المعلومات السرية والمحظورة للرأي العام.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن ممثل البنتاجون أن:" الحديث يدور حول وثائق بتاريخ مارس ويزعم أن قنوات تلجرام الروسية هي من قامت بنشرها. 

و قالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ في بيان: "نحن على علم بما تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم وزارتنا بدراسة الأمر".

وأشارت الصحيفة إلى أن أحدى هذه الوثائق المنشورة، والتى تحمل ختم "سري للغاية" تصف حالة النزاع فى اوكرانيا. 

كما تحدثت عن وثيقة أخرى تحتوى معلومات عن 12 لواء أوكرانيا قيد التشكيل، 9 منها دربتها الولايات المتحدة والحلف العسكري الناتو وزودوها بالعتاد.

تابع موقع تحيا مصر علي