عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمود القط» لـ تحيا مصر: مفهوم القوة الناعمة مصري.. ويؤكد: الفن كان له دور كبير في مواجهة الفوضى الثقافية بعد الثورة

النائب محمود القط
النائب محمود القط

قال النائب محمود القط، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر أثبتت ريادتها فيما يتعلق بالقوة الناعمة، فكانت ولا تزال متصدرة سواء بالمنطقة العربية أوالشرق الأوسط وأفريقيا.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة موقع تحيا مصر، تقديم الزميل "محمود فايد"، مدير التحرير.

النائب محمود القط: نشأة مفهوم القوة الناعمة.. نشأة مصرية

وأشار أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن نشأة مفهوم القوة الناعمة، كانت نشأة مصرية، مشيرًا إلى أن المنافسة عندما تتواجد تكون دافع للأمام خاصة لمن هو متربع على عرش الريادة، وتكون دافع للتطوير على أرض الواقع.

النائب محمود القط: القوة الناعمة لها تأثير كبير على كافة المستويات

وتابع:"حقيقة الأمر المنافسة تزيد فى منطقة الشرق الأوسط ككل، خاصة أن القوة الناعمة لها تأثير كبير على كافة المستويات وهذا يتطلب مجهود أكبر، مشيرًا إلى أنه يتم إجراء العديد من اللقاءات مع النقابات والوزارات للحفاظ على ريادة القوة الناعمة وذلك برؤى وأفكار جديدة تواكب التطور التكنولوجى".

النائب محمود القط: الثورات سبب تراجع دور القوة الناعمة فى مصر

وأكد القط، أن "تراجع دور القوة الناعمة فى مصر يعود لما أعقب الثورات التى حدثت فى مصر خاصة أن خلف كل ثورة نكون أمام فوضى، ورأينا فوضى ثقافية أيضًا عقب الثورة، وتغلبنا على ذلك والأوضاع أصبحت مختلف وننعم بالاستقرار، والمجتمع المصرى بدأ يعود للفكر المسلم البناء والدولة قامت بدور كبير  فى إعادة هيبة القوة الناعمة، من جديد وخاصة على مستوى الفن ودوره الفعال فى إثراء وضع القوة الناعمة".

تابع موقع تحيا مصر علي