عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عمر هاشم : من لا يصلِ على النبي صلاته ناقصة .. فيديو

أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن من لا يصل على النبي صلى الله عليه وسلم خلال الصلاة تكون صلاته ناقصة.

تحيا مصر

وأضاف هاشم، خلال حلقة اليوم من برنامجه "من هدي القرآن" المذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" من لم يقول فى التشهد "وعلى آل سيدنا محمد " كان تشهده ناقصا".

آل البيت 

واستدل عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بقول الله تعالى في سورة الأحزاب: "قَرۡنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجۡنَ تَبَرُّجَ ٱلۡجَٰهِلِيَّةِ ٱلۡأُولَىٰۖ وَأَقِمۡنَ ٱلصَّلَوٰةَ وَءَاتِينَ ٱلزَّكَوٰةَ وَأَطِعۡنَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُۥٓۚ إِنَّمَا يُرِيدُ ٱللَّهُ لِيُذۡهِبَ عَنكُمُ ٱلرِّجۡسَ أَهۡلَ ٱلۡبَيۡتِ وَيُطَهِّرَكُمۡ تَطۡهِيرٗا".

وأكمل:" القرآن الكريم أعطى اهتماما كبيرا بآل بيت رسول الله، معقبا:" لآل البيت عز لا يزول ومجد لا تطوله العقول".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، أنه لا يحل دما امرىء مسلم يشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمد رسول إلا إلا بإحدى ثلاث وفقا لما وضحته السنة النبوية، وهم النفس بالنفس، والثيب الزاني، والتارك لدينه المفارق للجماعة.

دعاء سيدنا أيوب

وقال هاشم، خلال برنامج "من هدي القرآن" عبر فضائية "صدى البلد"، الحق الذي أوجب بقتل الروح إما إقامة القصاص قتل نفسا بنفس، أو إما إنه محصن وزنى وحده الرجم، أو المرتد التارك لدينه، معقبا :"من فعلوا هذه المعاصي إذا تابو لله ورجعوا إليه قبل الله توبتهم".

وفي سياق أخر،  أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحمل الهداية للدنيا والبشرية جمعاء وأيضا السعادة، ولكن كان هناك يدعون ما يدعون على رسول الله.

وأضاف أحمد عمر هاشم، أنه لابد من التقرب والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، لافتًا إلى أن ما شهده سيدنا أيوب في مرضه، لابد أن يكون مثالا للإنسان المؤمن، حيث تضرع سيدنا أيوب إلى ربه وسأله وقال رب مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين، واستجاب له رب بعد أن كان دعاءه نابع من الإيمان وقدره المولى سبحانه وتعالى.

تابع موقع تحيا مصر علي