عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عمر هاشم: الصلاة على النبي تشفي القلوب وتداويها.. فيديو

 أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ما جاء في الآية القرآنية الكريمة: "إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا".

تحيا مصر

وأضاف هاشم، خلال تقديم برنامج "من هدي القرآن"، عبر قناة "صدى البلد"، بالقول:" الله عز وجل أمرنا بالصلاة والسلام على رسول الله- صلى الله عليه وسلم، وبين لنا أنه هو بعزته وجلاله يصلى على النبي".

فضل الصلاة على النبي

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، :" الملائكة تصلي على النبي، لافتا إلى أن الله أمر المؤمنين بالصلاة والسلام على النبي في كل صلاة".

وأكمل:" الصلاة على النبي تحل العقد وتقضى الحوائج وتفرج الكرب، وتمحو السيئات وتشفي القلوب وتداويها، وتريح الأرواح".

وفي سياق أخر، أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن من لا يصل على النبي صلى الله عليه وسلم خلال الصلاة تكون صلاته ناقصة.

وأضاف هاشم، خلال حلقة اليوم من برنامجه "من هدي القرآن" المذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" من لم يقول فى التشهد "وعلى آل سيدنا محمد " كان تشهده ناقصا".

واستدل عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بقول الله تعالى في سورة الأحزاب: "قَرۡنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجۡنَ تَبَرُّجَ ٱلۡجَٰهِلِيَّةِ ٱلۡأُولَىٰۖ وَأَقِمۡنَ ٱلصَّلَوٰةَ وَءَاتِينَ ٱلزَّكَوٰةَ وَأَطِعۡنَ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُۥٓۚ إِنَّمَا يُرِيدُ ٱللَّهُ لِيُذۡهِبَ عَنكُمُ ٱلرِّجۡسَ أَهۡلَ ٱلۡبَيۡتِ وَيُطَهِّرَكُمۡ تَطۡهِيرٗا".

آل بيت رسول الله

وأكمل:" القرآن الكريم أعطى اهتماما كبيرا بآل بيت رسول الله، معقبا:" لآل البيت عز لا يزول ومجد لا تطوله العقول".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، أنه لا يحل دما امرىء مسلم يشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمد رسول إلا إلا بإحدى ثلاث وفقا لما وضحته السنة النبوية، وهم النفس بالنفس، والثيب الزاني، والتارك لدينه المفارق للجماعة.

تابع موقع تحيا مصر علي