عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عمر هاشم: سيدنا إبراهيم كذب 3 مرات.. فيديو

 أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الجزء الثالث والعشرون من القرآن الكريم تناول قصة سيدنا إبراهيم مع أهله منذ أن خلقه الله وهو رفض عبادة الأصنام.

تحيا مصر 

وأضاف عمر هاشم، خلال حلقة اليوم من برنامجه "من هدى القرآن" المذاع على قناة "صدى البلد"، :" سيدنا إبراهيم قاوم عبادة الوثنية وكان عقابه أن يلقى في النار من قبله أهله".

قصة سيدنا إبراهيم

وتابع: "سيدنا إبراهيم كذب 3 مرات جاءت كالتالي: قوله: إني سقيم، وقوله: فعله كبيرهم هذا، وقوله لامرأته: أخبريه أني أخوك. مؤكدًا أنها في الحقيقة ليست خطيئات؛ لأنه صح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ما منها كذبة إلا ماحل بها عن دين الله".

وأكمل:" سيدنا إبراهيم أثناء نومه رأى أنه يذبح ابنه اسماعيل، وعندما قص الأمر على سيدنا اسماعيل فما كان جوابه إلا الطاعة لأمر أبيه، وعندما نفذ سيدنا إبراهيم الرؤية فداه الله بذبح عظيم". 

وأكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ما جاء في الآية القرآنية الكريمة: "إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا".

وأضاف هاشم، خلال تقديم برنامج "من هدي القرآن"، عبر قناة "صدى البلد"، بالقول:" الله عز وجل أمرنا بالصلاة والسلام على رسول الله- صلى الله عليه وسلم، وبين لنا أنه هو بعزته وجلاله يصلى على النبي".

فضل الصلاة على النبي

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، :" الملائكة تصلي على النبي، لافتا إلى أن الله أمر المؤمنين بالصلاة والسلام على النبي في كل صلاة".

وأكمل:" الصلاة على النبي تحل العقد وتقضى الحوائج وتفرج الكرب، وتمحو السيئات وتشفي القلوب وتداويها، وتريح الأرواح".

وفي سياق أخر، أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن من لا يصل على النبي صلى الله عليه وسلم خلال الصلاة تكون صلاته ناقصة.

تابع موقع تحيا مصر علي