عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع حاد يضرب السوق السوداء.. سعر الدولار الآن مقابل الجنيه

سعر الدولار
سعر الدولار

واصل سعر الدولار اليوم السبت، هبوطه عالميًا، حيث استمر تراجع مؤشر العملة الأمريكية أمام بقية العملات الأخرى، في أكبر تراجع يضرب الدولار على مدار الفترة الأخيرة، وذلك نتيجة للأزمة الاقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية، وضغط عدد كبير من الدولة للتخلص من هيمنة الدولار.

ورغم أن اليوم السبت إجازة في البنوك العاملة في مصر، إلا أن سعر الدولار مازال مستقرًا، حيث أن سعره ثابت ويتحرك صعودًا وهبوطًا أمام الجنيه المصري بمقدار قروش بسيطة.

استقرار سعر الدولار

واستقر سعر الدولار اليوم السبت 15-4-2023، مقابل الجنيه المصري بكل البنوك العاملة في مصر، حيث ثبت سعر الدولار ببنكي الأهلي المصري، ومصر عند سعر 30.75 للشراء، 30.85 جنيه للبيع، وفى البنك التجاري الدولي cib سجل 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار

وبلغ أعلى سعر للدولار في البنوك عند 30.95 جنيها للشراء و 30.90 جنيها للبيع، فيما جاء أقل سعر للدولار عند 30.75 جنيها، مقابل 3085 جنيها.

سعر الدولار الآن

وننشر فيما يلي، تفاصيل سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر، والذي جاء كالتالي:

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى
سجل سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى 30.83 جنيها للشراء، مقابل 30.95 جنيها للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى
سجل سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر
سجل سعر الدولار فى بنك مصر 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية
سجل سعر الدولار فى بنك الإسكندرية 30.85 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.
سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"
سجل سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib" 30.85 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى
سجل سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

تراجع سعر الدولار بالسوق السوداء

وتراجع سعر الدولار في السوق السوداء بشكل كبير للغاية، وذلك بعدما تراجعت حدة المضاربات على دولار السوق السوداء مع ضعف الطلب.

وهبط سعر الدولار إلى حوالي 35 جنيها، بقارق أقل من 5 جنيهات عن السوق الرسمية، حيث سجل سعر الدولار 35 جنيها، بعدما كان قد قارب سعره الـ 40 في السوق السوداء.

تراجع سعر الدولار عالميا

كما انخفض سعر الدولار عالميًا، لأول مرة منذ شهور، حيث ذكر البنك المركزي المصري في بيان له، أنه قد انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.59%، حيث تراجع للأسبوع الرابع على التوالي واستقر عند أدنى مستوى له في شهر.

سعر الدولار

الفائدة وسعر الدولار

وترتبط أسعار العملات بسعر الفائدة، وارتفع سعر الفائدة مؤخرًا، فيما قال حسن عبدالله، محافظ البنك المركزى، إن التضخم في مصر، والذى وصل لمستوى قياسى عند 40% في فبراير الماضى، ثم تباطأ في مارس إلى 39%، مستورد من الخارج، والكثير منه بسبب مشكلات الإمداد، وليس فقط أسعار التوريد، لكنه أيضًا بسبب مشكلات العرض؛ بما في ذلك التراكم الذي نتج عن بعض اللوائح السابقة، وهذا في حد ذاته لا ولن يتم معالجته من خلال أسعار الفائدة.

تابع موقع تحيا مصر علي