عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتفلكس تغضب المصريين بسبب وثائقي عن كليوباترا| تفاصيل

من وثائقي نتفلكس
من وثائقي نتفلكس

أثارت منصة نتفلكس العالمية غضب المصريين ضدها، بعد أن أعلنت عن طرح فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا بممثلة إفريقية ذات شعر مجعد وبشرة سمراء.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الجدل الذي أثارته نتفلكس بسبب الملكة كليوباترا

جدل وثائقي كليوباترا على نتفلكس

ومن جانبهم، اعتبر عدد كبير من المصريين ذلك الفيلم بمثابة أداة لتزييف الواقع والتاريخ المصري، لأن جميع البرديات والرسومات على جدران المعابد والآثار تؤكد أن الملكة كليوباترا كانت من أصل يوناني ذات بشرة بيضاء، وأنف نحيفة.

كما أشار البعض إلى أن ذلك الفعل من منصة نتفلكس يعتبر إشارة واضحة منها بدعم حملة الافروسنتريك التي تهدف إلى تزييف التاريخ وإثبات أن حضارة المصريين القدماء أصلها إفريقي.

تعليق سمية الخشاب على وثائقي كليوباترا

وحرص عدد كبير من النجوم والنجمات التعليق على ما قامت به نتفلكس، منهم كانت الفنانة سمية الخشاب، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أنا بقى لون البشرة مش فارق معايا خالص بالعكس حتى الafrican blacks بشوفهم ناس جميلة جدا.

وتابعت: اللي فارق معايا أنه كليوباترا بقت black وده جزء من تاريخ بلدي وجنسيتي وده اسمه تزييف، والفيلم مطلع المصريين كلهم african blacks مش قريب حتي من السمار المصري يعني سرقه وتزيف عيني عينك!!.

تجسيد كليوباترا في الدراما العربية

وسبق وأن تم تجسيد شخصية الملكة كليوباترا في عمل درامي عربي حمل نفس الاسم، تم عرضه على شاشات التلفزيون يوم 11 من شهر أغسطس عام 2010،  ويروي المسلسل قصة حياة الملكة كليوباترا، والتي توجت علي عرش مصر، قبل مجيء يوليوس قيصر ووقوعه في حبها، ثم موته ودخولها في قصة حب طويلة مع انطونيوس خليفة قيصر.

وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: سلاف فواخرجي، يوسف شعبان، محيي إسماعيل، أنطوان كرباج، طلحت حمدي، خليل مرسي، بهاء ثروت، فرح بسيسو، نضال سيجري، محمود مسعود، فتحي عبد الوهاب، وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من تأليف قمر الزمان علوش، وإخراج وائل رمضان.

تابع موقع تحيا مصر علي