عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عمر هاشم: الصلاة عبادة بدنية.. فيديو

 أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، أن علم الساعة علم غيبي، لا يعلمه إلا الله؛ فهو سبحانه الذي يملك مفاتح الغيب، وما في البر والبحر.

تحيا مصر 

وأضاف عمر هاشم، خلال برنامجه "من هدي القرآن"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، بالقول:" من طاعة الله، إقامة الصلاة التي تمثل الصلة بين العبد وربه، وإنفاق العبد مما رزقه الله (عز وجل)، من العبادات".

الشورى فريضة تدخل في مصاف الصلاة والإنفاق

وتابع عضو هيئة كبار العلماء، :" الصلاة عبادة بدنية، الشورى فريضة تدخل في مصاف الصلاة والإنفاق؛ لأنه بالشورى تستقيم الأمور، ويقوم العدل؛ لذلك أمر الله تعالى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أن يستشير أصحابه".

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، أن علم الساعة عند الله وحده ولا أحد غيره يعلمه، معقبا:" من علامات الساعة أن تلد الأمة ربتها".

وأضاف عمر هاشم، خلال حلقة برنامج "من هدي القرآن" المذاع على قناة "صدى البلد"، بالقول :"علم الساعة لا يعلمه إلا الله، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى عنده مفاتيح الغيب ولم يطلع عليه أحد".

علامات الساعة

وتابع عضو هيئة كبار العلماء، :" لا غير الله في السموات والأرض عنده علم الساعة، معقبا:" الملائكة لا يعلمون متى الساعة لأن الله عز وجل اختص بها نفسه".

وقال الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن سورة يـس من أعظم سور القرآن الكريم وكل سور القرآن عظيمة، لأن آياتها توضح عقاب من استهزئ برسل وأنبياء الله في الدنيا والآخرة، وتحتوى على العديد من آيات الله التي تؤكد وحدانيته، وقدرته على تغيير كل شيء.

وأضاف أحمد عمر هاشم أثناء برنامج من هدى القرآن على قناة صدى البلد، أن سورة يس وفقا لقوله تعالي ﴿وَءَایَةࣱ لَّهُمُ ٱلَّیۡلُ نَسۡلَخُ مِنۡهُ ٱلنَّهَارَ فَإِذَا هُم مُّظۡلِمُونَ ٣٧ وَٱلشَّمۡسُ تَجۡرِی لِمُسۡتَقَرࣲّ لَّهَاۚ ذَ ٰلِكَ تَقۡدِیرُ ٱلۡعَزِیزِ ٱلۡعَلِیمِ ٣٨ وَٱلۡقَمَرَ قَدَّرۡنَـٰهُ مَنَازِلَ حَتَّىٰ عَادَ كَٱلۡعُرۡجُونِ ٱلۡقَدِیمِ ٣٩ لَا ٱلشَّمۡسُ یَنۢبَغِی لَهَاۤ أَن تُدۡرِكَ ٱلۡقَمَرَ وَلَا ٱلَّیۡلُ سَابِقُ ٱلنَّهَارِۚ وَكُلࣱّ فِی فَلَكࣲ یَسۡبَحُونَ ٤٠﴾، وآيات كثيرة ومتعددة في الحياة مثل ظاهرتي القمر والشمس، كما أن الله سيرى آياته في الآفاق وفي كل الأنفس، موضحًا أن الله خلق الخيل والحمار والبغال لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون.

تابع موقع تحيا مصر علي