عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش السوداني ينفي علمه بأي تنسيق دولي حول هدنة.. والدعم السريع يتلقى هزيمة ساحقة

الجيش السوداني
الجيش السوداني

نفى الجيش السوداني، اليوم الثلاثاء، وجود علم لديه بأي تنسيق مع الوسطاء والمجتمع الدولي حول هدنة لمدة 24 ساعة. 

تحيا مصر

الجيش السوداني: لا نعلم بالهدنة

وأعلنت قيادة الجيش السوداني فى بيان أن:" السعي إلى هذه الهدنة هو التغطية على الهزيمة الساحقة التي تتلقاها قوات الدعم خلال ساعات".

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد ركن نبيل عبد الله على موسي:" لقد دخلنا مرحلة حاسمة وجهودنا منصبة نحو تحقيق غاياتها على المستوى العملياتي".

الدعم السريع يعلن عن هدنة مؤقتة

وكانت قوات الدعم السريع أعلنت فى وقت سابق من اليوم، الموافقة على هدنة لمدة 24 ساعة، بعد مرور أربع أيام من النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت فى تغريدة نشرت عبر صفحتها الرسمية على تويتر :" بناءًا على الاتصال المباشر مع انتوني بلنكن وزير الخارجية الأميركي وجهود الدول الشقيقة والصديقة التي اجرت اتصالات مماثلة دعتنا خلالها إلى وقف مؤقت لإطلاق النار من أجل فتح مسارات أمنه لعبور المدنيين وإخلاء الجرحى".

نعلن من جانبنا الموافقة على الهدنة المقترحة لمدة اربعة وعشرون ساعة.ونؤكد التزام قواتنا بالتوجيهات التي صدرت في هذا الصدد اعتبارًا من فجر أمس.

 

مصر للطيران تعلق رحلاتها إلى السودان

هذا وأعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، توقف رحلاتها من وإلى مطار الخرطوم لحين إشعار آخر. ويأتي ذلك على خلفية الاشتباكات المندلعة بين الجيش السوداني وقوات الداعم السريع منذ السبت الماضي.

وقالت مصر للطيران في بيان:" بشأن توقف رحلات مصر للطيران إلى السودان ونظرًا لاستمرار حالة عدم الاستقرار الأمني بدولة السودان الشقيق، تعلن مصر للطيران للسادة عملائها عن توقف رحلاتها من وإلى مطار الخرطوم لحين إشعار آخر على أن يتم موافاتكم بأحدث المستجدات تباعا".

وطالبت مصر للطيران من عملائها المسافرين من وإلى مطار الخرطوم على متن رحلاتها الجوية مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الخدمة.

وتأتي تلك الخطوة في ظل تصاعد الاشتباكات المسلحة في العاصمة السودانية والتي وصلت إلى مطار الخرطوم وأدت إلى تدمير عدد من الطائرات.

وكانت شركة مصر للطيران قد أعلنت سابقا عن وقف رحلاتها الجوية من وإلى مطار الخرطوم مؤقتا، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 15 إبريل ولمدة 72 ساعة، لحين موافاتها بمستجدات الأوضاع في السودان.

تابع موقع تحيا مصر علي