عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمرار مبادرة الكشف المبكر لفيروس سي لطلاب الإعدادية لـ 5 سنوات..نواب لـ تحيا مصر: بتوجيهات السيسي مصر استطاعت توقف معاناة عقود طويلة

تحيا مصر

عانت مصر لعقود طويلة من "فيروس سي"، فكان انتشاره بمثابة وباء وآفة عانى منها العديد من أبناء الدولة المصرية، فبجانب ألم المرض، كان يعاني المريض من آلام الانتظار، ليجد دورًا في قوائم الانتظار لتلقي العلاج.

تحيا مصر

وبفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، واستمرار تقديم العلاج والرعاية الصحية من خلال مبادرة 100 مليون صحة،  والتي كان في مقدمة انجازاتها القضاء علي فيروس سي، بجانب مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي، استطاعت مصر تحقيق نتائج ايجابية عظيمة، فقد وصلت مصر بنسبة انتشار المرض للصفر.

مبادرة الرئيس السيسي للكشف المبكرعن فيروس سى  لطلاب المدارس الإعدادية

وانطلاقًا من أن النشء هم سواعد وبناة المستقبل، فكان من الضروري تقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم، وقد أطلق الرئيس السيسي، مبادرة للكشف المبكرعن فيروس سى  لطلاب المدارس الإعدادية، بهدف تقديم خدمة الفحص المبكر والعلاج بالمجان.

الفحص باستخدام الكواشف السريعة

ويتم الفحص باستخدام الكواشف السريعة، ومن ثم يتم توجيه الحالات الإيجابية من الطلاب للجان الكبد بفروع هيئة التأمين الصحى لإجراء مزيد من الفحوص الطبية والتحاليل، فهناك حوالي 24 لجنة واستمرار عمل المبادرة لمدة 5 سنوات  لضمان الحفاظ على مصر خالية من فيروس سى.

النائبة جيهان البيومي تشيد باهتمام الرئيس السيسي بملف الصحة

وقالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب ملحوظ ودائم، مشيدة باهتمام الدولة وقيادتها السياسية بملف الصحة وتقديم الرعاية الصحية للمصريين.

وأشارت البيومي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه لا يخفى على أحد أن فيروس سي كان يعتبر وباء وآفة عانى منها الشعب المصري، لعقود طويلة، مشيدة  باهتمام الرئيس الملحوظ بهذا الملف، فقد أطلق مبادرة للكشف المبكرعن فيروس سى  لطلاب المدارس الإعدادية  تهدف إلى تقديم خدمة الفحص المبكر والعلاج بالمجان.

مصر خالية من فيروس سي

وتابعت:" نسبة انتشار المرض تضائلت تدريجيًا حتى أوشكت  للصفر، وهو ما يعتبر اعجاز وانجاز في عصر الرئيس السيسي".

النائبة إيرين سعيد لتحيا مصر: المبادرات الرئاسية في مجال الصحة أحد أهم الركائز التي تعتمد عليها الوزارة

وقالت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة أحد أهم الركائز التي تعتمد عليها وزارة الصحة في انجاز ملفات شائكة ومستوطنة لسنوات، موضحة أن مبادرة 100 مليون صحة خير دليل على ذلك، حيث كان في مقدمة انجازاتها القضاء علي فيروس سي.

النائبة إيرين سعيد: مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي لتقديم خدمة الفحص المبكر العلاج بالمجان

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مبادرة االرئيس السيسي للكشف المبكرعن فيروس سى  لطلاب المدارس الإعدادية، جاءت  بهدف تقديم خدمة الفحص المبكر والعلاج بالمجان.

النائبة إيرين سعيد: الدولة تهتم بمكافحة فيروس سي 

وتابعت:" الدولة اهتمت بشكل كبير بمكافحة المرض عند البالغين، وكان من الضروري للتأكد من خلو النشأ القادم من هذا المرض اللعين، مشيرة إلى أن هناك تعاون مع هيئة التأمين الصحي للكشف والتشخيص وعلاج الفيروس".

النائبة إيرين سعيد: القضاء على فيروس سي يحد من نفقات الدولة على تبعات انتشاره

واستكملت:" وذلك حفاظًا علي صحة الأجيال القادمة ولإقتلاع المرض نهائيًا، مما يعود بالنفع المباشر علي صحة أطفالنا، مشيرة إلى أن القضاء على المرض سيقلل من انفاق الدولة على تبعات هذا المرض بعد تفشيه".

تابع موقع تحيا مصر علي