عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر هاشم: ربنا أنزل القرآن الكريم هدية للنبي محمد.. فديو

 أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

أوضح الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الله الخالق البارئ وهو الذي بيده مقاليد الحكم في السماوات والأرض، وهو الذي أنزل القرآن الكريم، والذي تناول عدد من العبر وقصص المشركين.

تحيا مصر

وأضاف هاشم، خلال حلقة اليوم من برنامجه "من هدى القرآن" المذاع على قناة "صدى البلد"، :" كل نبي كان له آية وهدية من الله، وكانت هدية الله لسيدنا محمد صل الله عليه وسلم هي القرآن الكريم، وعجز الذين كفروا أن يأتوا بآية مثله.

القرآن الكريم

وتابع: الله تحدى الأنس والجن أن يأتوا بكتاب مثل القرآن الكريم أو حتى بعشر آيات من مثله، أو حتى أي آية واحدة ولكن جميعهم عجزوا".

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الجزء السادس والعشرون من القرآن الكريم، طرح العديد من التساؤلات على المشركين للرد بالدلائل على وجود إله غير الله في الكون.

وقال هاشم، خلال برنامجه "من هدى القرآن" المذاع على قناة صدى البلد، :" النبي صل الله عليه وسلم في بداية رسالته والدعوة بالتوحيد، وجد هجوم كبير عليه واتهم أن ما أنزل من القرآن افتراء وليس من عند الله".

الاستغفار هو سيد التوبة

وتابع: آيات القرآن الكريم تؤكد أن الاستغفار هو سيد التوبة، أن باب التوبة مفتوح أمام كل إنسان مذنب، أو ارتكب خطأ في حياته، فعندما يتوب ويرجع إلى الله فإن الله يقبل التوبة ويهديهم إلى صراط مستقيم".

وواصل:" الذين يجاهدون في سبيل الله وينصرون دين الله، فإن الله ينصروهم ويثبت أقدامكم، كما أن القانون الالهي لجميع الرسل هو نصر دين الله في أرضه".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، أن علم الساعة علم غيبي، لا يعلمه إلا الله؛ فهو سبحانه الذي يملك مفاتح الغيب، وما في البر والبحر.

وأضاف عمر هاشم، خلال برنامجه "من هدي القرآن"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، بالقول:" من طاعة الله، إقامة الصلاة التي تمثل الصلة بين العبد وربه، وإنفاق العبد مما رزقه الله (عز وجل)، من العبادات".

تابع موقع تحيا مصر علي