عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عمر هاشم: هذه السورة تشفع لصاحبها حتى يغفر الله له.. فيديو

أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

شرح الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، قول الله تعالى في سورة الملك: "تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير"، مؤكدا أن سورة الملك تشفع لصاحبها حتى يغفر الله له.

تحيا مصر

وأضاف هاشم، خلال حلقة اليوم من برنامجه "من هدي القرآن" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن رب العزة يفتح نوافذ الخير لعباده في بعض الآيات والسور والقرآنية، معقبا:" سورة الملك تشتمل على كل ما فيه سعادة الإنسان دنيا وآخرة وتوثيق صلته بالله سبحانه وتعالى".

فضل سورة الملك 

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف،:" سورة الملك تصور أن رب العزة سبحانه وتعالى، زين المساء الدنيا بمصابيح ونجوم وجعلها رجوما للشياطين".

وأوضح الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الله الخالق البارئ وهو الذي بيده مقاليد الحكم في السماوات والأرض، وهو الذي أنزل القرآن الكريم، والذي تناول عدد من العبر وقصص المشركين.

وأضاف هاشم، خلال حلقة اليوم من برنامجه "من هدى القرآن" المذاع على قناة "صدى البلد"، :" كل نبي كان له آية وهدية من الله، وكانت هدية الله لسيدنا محمد صل الله عليه وسلم هي القرآن الكريم، وعجز الذين كفروا أن يأتوا بآية مثله.

وتابع: الله تحدى الأنس والجن أن يأتوا بكتاب مثل القرآن الكريم أو حتى بعشر آيات من مثله، أو حتى أي آية واحدة ولكن جميعهم عجزوا".

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن الجزء السادس والعشرون من القرآن الكريم، طرح العديد من التساؤلات على المشركين للرد بالدلائل على وجود إله غير الله في الكون.

وقال هاشم، خلال برنامجه "من هدى القرآن" المذاع على قناة صدى البلد، :" النبي صل الله عليه وسلم في بداية رسالته والدعوة بالتوحيد، وجد هجوم كبير عليه واتهم أن ما أنزل من القرآن افتراء وليس من عند الله".

الاستغفار هو سيد التوبة

وتابع: آيات القرآن الكريم تؤكد أن الاستغفار هو سيد التوبة، أن باب التوبة مفتوح أمام كل إنسان مذنب، أو ارتكب خطأ في حياته، فعندما يتوب ويرجع إلى الله فإن الله يقبل التوبة ويهديهم إلى صراط مستقيم".

وواصل:" الذين يجاهدون في سبيل الله وينصرون دين الله، فإن الله ينصروهم ويثبت أقدامكم، كما أن القانون الالهي لجميع الرسل هو نصر دين الله في أرضه".

تابع موقع تحيا مصر علي