عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يا ليلة العيد أنستينا.. معايدة من خارج الأرض بصوت أم كلثوم وزي خليجي

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

أرسل رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من محطة الفضاء الدولية معايدة لطيفة، بمناسبة عيد الفطر ، وشارك هذه المناسبة مع متابعينه عبر حسابه على "تويتر"، مصحوبة بصوت أم كلثوم وأغنية "يا ليلة العيد أنستينا".

تحيا مصر

سلطان النيادي يحتفل بالعيد في الفضاء 

وكتب رائد الفضاء الإماراتي على حسابه قائلا: "بالعادة العيد مع أهلي وعيالي لكن اليوم أنا مع صديقي سهيل وكاشخين كشخة العيد في محطة الفضاء الدولية". 

وأضاف: في هذه المناسبة، أرسل سلامي إلى قادة الوطن وعائلتي وأصدقائي ولكم جميعًا. عسى أن يحمل هذا العيد السلام والسعادة والخير للعالم أجمع. كل عام وانتم بألف خير وعساكم من عوّاده"

 

https://twitter.com/Astro_Alneyadi/status/1649288902665031680?t=VNoRZ_LE24yKvbIA-3EzGQ&s=19

وظهر مع رائد الفضاء الإماراتي في مقطع الفيديو "سهيل" الروبوت مرتدياً الزي الخليجي احتفالا بقدوم العيد.

رائد الفضاء الإماراتي يكشف طريقة عمل القهوة في الفضاء 

ويشار إلى أن ليست هذه أول مرة يشارك فيه سلطان النيادي متابعينه بعض لحظات حياته اليومية في الفضاء، إذ سبق ونشر فيديو يشرح فيه كيف يتم تحضير كوب القهوة في الفضاء 

وكتب نيادي تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر:" في الفضاء كما على الأرض.. لا يبدأ النهار إلا بقهوة.. هكذا بدأت أول صباح لي على متن محطة الفضاء الدولية.. متحمس جدًا للقائكم في الاتصال المباشر غدًا. أتمنى لكم يوم سعيد"

وفى الفيديو استخدم النيادي أكياس معبأة مسبقاً بأنواع مختلفة من مزيج البن، ثم أضاف إليها الماء المحضر من جهاز خاص يساعد على التسخين أو التبريد بعدها استخدم قشة لإدخالها فى هذه الأكياس للاستمتاع بكوب ساخن من المشروب. 

وأقلعت مركبة الإطلاق Space X، التي تتكون من صاروخ فالكون 9 تعلوه كبسولة كرو دراجون تعمل بشكل مستقل تسمى إنديفور، في مارس الماضي الساعة 12:34 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (05:34 بتوقيت جرينتش) من مركز كنيدي للفضاء التابع لناسا في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا.

وأطلق هذه المهمة مركز الشيخ محمد بن راشد للفضاء على متن محطة الفضاء الدولية، كما أعتبرت كذلك جزء من البعثة الاستكشافية 69. ويضم الفريق ستيفن بوين قائد المهمة من وكالة ناسا، ووارين هوبيرغ قائد المركبة، وأندري فيدياييف اختصاصي المهمة

تابع موقع تحيا مصر علي