عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 عوامل تُرجح كفة الأهلي للفوز على الرجاء في ربع نهائي دوري الأبطال

تحيا مصر

مواجهة من العيار الثقيل، يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، أمام فريق الرجاء المغربي، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023.

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت الموافق 22 من أبريل الجاري، ويُقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي.

ويأمل النادي الأهلي، في تكرار سيناريو النسخة الماضية، عندما تأهل على حسابه للدور نصف النهائي بالفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين في مجموع اللقائين.

عوامل ترجح كفة الأهلي

وعلى الرغم من قوة فريق الرجاء المغربي، والذي تصدر جدول ترتيب مجموعته في دور المجموعات، وكان هو أكثر أندية هذا الدور حصدًا للنقاط، إلا أن ثمة عوامل ترجح كفة النادي الأهلي، وترشحه للتفوق على الفريق المغربي، وتأتي تلك العوامل كالتالي: 

_ يتسلح النادي الأهلي، بعدد غفير من الجمهور، والذي سيكون له مفعول السحر، في تحريك اللاعبين داخل أرضية الميدان، وبالتالي سيعمل لاعبو الأحمر على بذل ما في وسعهم لإسعاد تلك الأعداد من الجماهير.

_ يحقق النادي الأهلي، نتائج مميزة على استاد القاهرة، وبالتحديد في مواجهاته الكبيرة، كما أنه هذا الموسم لم يتعرض لأي هزيمة على هذا الملعب.

_ يملك النادي الأهلي، عدد كبير من اللاعبين ممن هم أصحاب الخبرات والكفاءات الكبيرة، لذا سيكون ذلك هو الفارق بينهم وبين لاعبي الرجاء.

_ تراجع مستوى ونتائج فريق الرجاء المغربي في الدوري المحلي، حيث يحتل الفريق المركز الخامس في الدوري المغربي، لذا إذا تم مقارنتهم مع النادي الأهلي صاحب الصدارة، فسيكون الأخير صاحب الكلمة العُليا في مباراة اليوم، وسيتأثر بنتائجه المميزة التي يحققها خلال الفترة الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي