عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب النتائج المعلنة.. إدارة جوائز نقد الدراما العربية ترد على الانتقادات| بيان

جوائز نقد الدراما
جوائز نقد الدراما العربية

حرصت إدارة جوائز نقد الدراما العربية الرد على الانتقادات التي وجهت لها، بعد الإعلان عن نتائج جوائز الأفضل والأسوأ في الموسم الرمضاني 2023.

تحيا مصر يرصد تفاصيل بيان إدارة جوائز نقد الدراما العربية

بيان إدارة جوائز نقد الدراما العربية

وأصدرت إدارة جوائز نقد الدراما العربية بيانًا، جاء فيه: تابعت إدارة جوائز النقاد للدراما العربية الانتقادات التي وجهت لنتائج تصويت الجمهور على مسلسلات موسم رمضان 2023، ومع تقديرنا الكامل لكل الآراء والتعامل معها بمنتهى الاهتمام حيث تعد الآراء الناقدة هي الوسيلة الأهم للتطوير.

وتابع: خاصة عندما تصدر من زملاء ومتخصصين، لكن هناك خلط واضح عند الزملاء والمتخصصين بين جوائز النقاد التي يتم إعلانها سنويًا والجائزة تشهد عامها الثالث في 2023 والتي يتم التصويت خلالها من قبل 42 ناقد وصحفي مصري وعربي معلنة أسمائهم على موقع الجائزة-  ولا يتقاضون أي اجر مقابل مشاركتهم في التصويت.

توضيح من إدارة جوائز نقد الدراما العربية

واستكمل البيان: ونؤكد أنه لا يتم التدخل نهائيا في أرقام التصويت كونها تعبر عن رأي المصوتين من الجمهور فقط دون التقليل من قيمة أي عمل فني، ولكن في النهاية لا تكون الأعمال بنفس القدر والمستوى الفني وهناك دائما رابحون وخاسرون خاصة إذا جاء التقييم من الجمهور الموجهة له المسلسلات من الأساس.

واضاف: ونؤكد على احترامنا لكل جهود العاملين في الوسط الفني، ونقدر مجهوداتهم للخروج بأعمال فنية على قدر كبير من الجودة، وكذلك اهتمام الصحفيين والإعلاميين والفنانين بصورة الفن المصري والذي نقدره بدورنا كجزء من المنظومة الكبيرة في مصر والتي تقف وراء صناعة الدراما التليفزيونية.

واختتم: ويمكن الرجوع لنتائج الجائزة في العاميين الماضيين للتعرف أكثر على النتائج النهائية لتصويت النقاد والجمهور، وأن هذه الاختيارات في النهاية تعبر عن المصوتين سواء من الجمهور على السوشيال ميديا، كما تم إعلانه، أو النقاد وهو ما سيتم إعلانه في موعده المحدد بنهاية الموسم، وهى في حقيقتها ليست إلا وسيلة لنقل استقبال الجمهور والنقاد المصوتين للأعمال المتنافسة.

جدل جوائز نقد الدراما العربية

وسبق وأن أثير جدلًا كبيرًا في الساعات الماضية بعد الإعلان عن نتائج جوائز نقد الدراما العربية، إذ رأى بعض النقاد والمتخصصن أنها نتائج غير دقيقة، ولكن منذ قليل أصدرت بيان إدارة جوائز نقد الدراما العربية لتوضح فيه أن تلك النتائج من تصويت الجمهور وليس النقاد.

تابع موقع تحيا مصر علي