عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«اكتساح أهلاوي».. الكاف يعلن التشكيل الأفضل في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعب خلال دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، خلال الدور الذي حقق فيه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الفوز على فريق الرجاء المغربي بثنائية نظيفة. 

وتواجد 4 لاعبين من فريق الأهلي ضمن التشكيل الأفضل لذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهم: حمدي فتحي، مروان عطية، محمد عبد المنعم، ومحمد هاني.

وجاء التشكيل كاملًا على النحو التالي:

حراسة المرمى: بن شريفية (الترجي).

خط الدفاع: موديبا (صن داونز)، محمد عبد المنعم (الأهلي)، إنونجا (سيمبا)، محمد هاني (الأهلي).

خط الوسط: موكوينا (صن داونز)، حمدي فتحي (الأهلي)، مروان عطية (الأهلي).

خط الهجوم: بيتر شالولايل (صن داونز)، باليكي (سيمبا)، بن حمودة (الترجي).

ما يحتاجه الأهلي لـ التأهل لدور نصف النهائي

وكما ذكرت، فالنادي الأهلي، تفوق في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة، ويحتاج في لقاء الإياب للحفاظ على خلو شباكه من استقبال الأهجاف، حىت يسهل من عملية تأهله لدور نصف النهائي.

وإذا استقبل النادي الأهلي، هدفًا من الفريق الرجائي، وانتهت المباراة بتلك النتيجة، فسيتأهل المارد الأحمر، أما إذا استقبل هدفين، فستذهب المباراة لركلات الترجيح لحسم المتأهل من تلك المواجهة.

النادي الأهلي، مهمته سهلة إلى حد ما، لأنه في حال تمكنه من تسجيل أي هدف، سيكون فريق الرجاء بحاجة لتسجيل أكثر من 3 أهداف حتى يتمكن من التأهل على حسابه.

حمدي فتحي يعود لتشكيل الأهلي الأساسي أمام الرجاء 

قرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، إعادة حمدي فتحي لتشكيل الفريق الأساسي لمواجهة فريق الرجاء المغربي بمباراة الإياب، والتي ستقام على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء فى اللقاء المقرر له التاسعة مساء السبت المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتألق حمدي فتحي في الشوط الثاني من المباراة، حيث سجل الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام فريق الرجاء المغربي في الدقيقة 84 من عمر المباراة، ليضع المارد الأحمر قدمًا في دور نصف النهائي من البطولة الإفريقية.

وعلم «تحيا مصر» أن كولر سيعيد حمدي فتحي لتشكيل الأهلي الأساسي أمام الرجاء المغربي على حساب أليو ديانج، على أن يحتفظ باللاعب المالي على مقاعد البدلاء في المباراة. 

تابع موقع تحيا مصر علي