عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تحريرها في 25 إبريل 1982.. سيناء تعود لحضن مصر.. والدولة وقياداتها السياسية تعطي درسًا للعالم في الحفاظ على أرضها وتعظيم شعبها.. والنواب يهنئون السيسي ويشيدون ببسالة القوات المسلحة

تحيا مصر

تحتفل مصر ورئيسها وشعبها العظيم، اليوم الثلاثاء، الموافق 25 إبريل، بالذكرى الـ41 لتحرير سيناء، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها.

تحيا مصر

ومنذ عام 1982، تحتفل الدولة المصرية بهذا اليوم من كل عام، وجعلت منه عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية.

ذكرى تحرير سيناء

وذكرى تحرير سيناء، ذكرى عظيمة خالدة في وجدان شعب مصر، يوم العزة والكرامة، وبمرور السنوات أصبحت سيناء الآن محط أنظار العالم أجمع بعد العودة لمسار التنمية الذي يتمسك به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

النائب إيهاب الطماوي يهنئ بذكرى تحرير سيناء

وقال النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن اليوم يوافق الذكري الـ 41 لتحرير أرض سيناء الغالية التي عادت بعد معركتي الحرب و السلام.

وأضاف الطماوي، أن ذكرى تحرير سيناء هذا العام لها طابع خاص لأنها تأتي عقب عودة الأمن والاستقرار والسلام لكل شبر من أرض سيناء المباركة بعد الأنتصار علي الإرهاب الأسود في معركة هي الأكبر بعد حرب أكتوبر المجيدة ، والتي قدم فيها أبطال مصر من القوات المسلحة و الشرطة تضحيات يقدرها شعب مصر العظيم.

ذكرى تحرير سيناء هذا العام لها طابع خاص لأنها تأتي عقب عودة الأمن و الاستقرار

وأكد الطماوي أن سيناء الآن محط أنظار العالم أجمع بعد العودة لمسار التنمية الذي يتمسك به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، و الذي تمثل إرادته الصلبة، أرادة الأمة كلها في الأنتقال إلي جمهورية جديدة تعتمد علي العمل و البناء كأساس لتقدم مصر و وجودها في مكانها الصحيح بين الدول المتقدمة.

مصر تتقدم بخطي ثابتة علي كافة المسارات

و أضاف الطماوي أن العالم الآن يموج بتحديات هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية، ألا أن مصر تتقدم بخطي ثابتة علي كافة المسارات و حافظت علي أمن و أستقرار و سلام شعبها رغم تلك الظروف و التحديات. 

أخيرا تقدم الطماوي، بالتهنئة للرئيس وشعب مصر العظيم وأبطال القوات المسلحة والشرطة داعيًا الله أن يعيد هذه الذكري علي مصر بالأمن والأستقرار والسلام والنماء.

النائب أحمد ابو زيد: القوات المسلحة المصرية الباسلة سطرت ملحمة تاريخية رائعة

وقدم النائب أحمد أبو زيد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، وشعب مصر العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لتحرير سيناء، مشيرًا أن ذكرى تحرير سيناء ذكرى عظيمة خالدة في وجدان شعب مصر، يوم 25 إبريل يوم العزة والكرامة، ذلك اليوم الذى تم رفع العلم المصرى على حدود مصر الشرقية على مدينة رفح بشمال سيناء وشرم الشيخ بجنوب سيناء، وإعلان هذا اليوم عيداً قومياً مصرياً، يوم لا ينسى فى تاريخ مصر، فيه تم تحرير سيناً الغالية، حيث قدم أبطال القوات المسلحة الغالى والنفيس من أجل كل حبة رمل فى سيناء الحبيبة، ويواصلون تقديم أرواحهم ودمائهم لتطهيرها.

وأضاف  أبو زيد: القوات المسلحة المصرية  الباسلة سطرت ملحمة تاريخية رائعة مصدر فخر للأمة المصرية التي ضربت مثالا في الإصرار على الثأر للكرامة الوطنية والتمسك بالحفاظ على التراب الوطني، وستظل هذه الملحمة علامة مضيئة في تاريخ شعبنا العظيم منبعا تنهل منه الأجيال القادمة معاني العزة والكرامة والحفاظ على أرض الوطن .

شهداء الواجب أبناء مصر المخلصين الذين حققوا للوطن الانتصار العظيم 

ووجه النائب أحمد أبو  زيد تحية إعزاز وتقدير إلى القوات المسلحة المصرية الباسلة، ولشهداء الواجب أبناء مصر المخلصين الذين حققوا للوطن الانتصار العظيم .

قدم المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وإلى ضباط وجنود القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لتحرير سيناء، قائلًا: كانت وما زالت تلك الذكرى عنوانًا للشرف والعزة والكرامة وعدم التهاون في استرجاع أي شبر من أقطار هذا الوطن الغالي الذي يقدر ترابه بكل غالي ونفيس.

حازم الجندي: الجنود المصريين لم يقبلوا بأن يظل شبرًا واحدًا من أراضيهم تحت سطوة العدو المحتل

وقال المهندس حازم الجندي، في بيان له، إن الجنود المصريين لم يقبلوا بأن يظل شبرًا واحدًا من أراضيهم تحت سطوة العدو المحتل، ونجحوا من خلال الحروب التي خاضوها والتى صاحبها مفاوضات بعد ذلك من خلال الدبلوماسية المصرية القوية في إسترجاع كل شبر من أرض الوطن.

حازم الجندي: القوات المسلحة المصرية أثبتت قدرتها على قهر العدو

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن القوات المسلحة المصرية أثبتت قدرتها على قهر العدو وتلقينه درساً ما زالت وسائل الإعلام العربية والغربية تتحدث عن ملحمة نصر أكتوبر وما تلاها بعدها من استكمال لمسار الحرب إلى أن استردت سيناء وأصبحت تحت الولاية المصرية من جديد، مما يبرز حكمة وبسالة القوات المسلحة التي برغم النصر الساحق الذي تحقق في نصر أكتوبر إلى أنها ثابرت إلى أن عادت إليها سيناء كاملة.

حازم الجندي: الوطن أسمى رسالة وحمايته لا تقدر بثمن 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن جنود القوات المسلحة المصرية الأسود الشجعان دائما ما يسيرون وراء شعار سيادة الدولة المصرية على كامل حدودها، أمر لا يقبل التهاون أو الاستسلام، وفي سبيل تحقيقه تهون أي تضحيات، فالوطن أسمى رسالة وحمايته لا تقدر بثمن ولا يعرفها إلا شعبها الأصيل وأبطالها الذين ضحوا بأرواحهم فداء لتراب هذا الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي