عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحتاج الأهلي لـ التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

تحيا مصر

وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قدمًا في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، وذلك بعد تفوقه بثنائية نظيفة على حساب فريق الرجاء المغربي، في لقاء ذهاب دور ربع النهائي الذي جمع بينهما مساء السبت الماضي.

مباراة الأهلي والرجاء 

ويلاقي الأهلي، الفريق المغربي، مرة أخرى في إياب ربع النهائي، وذلك في تمام العاشرة مساء السبت المقبل الموافق 29 من أبريل الجاري، بمدينة كازابلانكا.

وتستعد بعثة الأحمر، للسفر إلى المغرب مساء اليوم الثلاثاء الموافق 25 من أبريل الجاري، استعداداً لخوض اللقاء المنتظر أمام فريق الرجاء.

وفاز الأحمر، بثنائية سجلها كلًا من محمد عبد المنعم، بعد صناعة من جانب علي معلول، وحمدي فتحي، بعد صناعة مميزة من جانب بيرسي تاو.

ماذا يحتاج الأهلي 

وكما ذكرت، فالنادي الأهلي، تفوق في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة، ويحتاج في لقاء الإياب للحفاظ على خلو شباكه من استقبال الأهداف، حىت يسهل من عملية تأهله لدور نصف النهائي.

وإذا استقبل النادي الأهلي، هدفًا من الفريق الرجائي، وانتهت المباراة بتلك النتيجة، فسيتأهل المارد الأحمر، أما إذا استقبل هدفين، فستذهب المباراة لركلات الترجيح لحسم المتأهل من تلك المواجهة.

النادي الأهلي، مهمته سهلة إلى حد ما، لأنه في حال تمكنه من تسجيل أي هدف، سيكون فريق الرجاء بحاجة لتسجيل أكثر من 3 أهداف حتى يتمكن من التأهل على حسابه.

تابع موقع تحيا مصر علي