عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو.. الرئيس التركي يصاب بوعكة صحية مفاجئة خلال بث مباشر

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن صحة الرئيس رجب طيب أردوغان على ما يرام. 

تحيا مصر

إصابة أردوغان بوعكة صحية مفاجئة

وقال المتحدث باسم الرئاسة على تويتر عبر صفحته على تويتر:" رئيسنا، الحمد لله، بصحة جيدة". 

ومساء الثلاثاء، كان أردوغان يجري مقابلة مباشرة مع قنوات تلفزيونية محلية، وتوقفت المقابلة فجأة بسبب عارض صحي ألم به.

وبعد توقف طويل للبث المباشر عاد أردوغان إلى الهواء وقال:" أتمنى لكم الصحة، بالأمس واليوم كان هناك الكثير من العمل فى الحملة، لذلك أصبت بالتهاب فى المعدة. حتى أنني فكرت فى إلغاء البرنامج، ولكننا وعدنا وجئنا أعتذر لكم ولمشاهدينا". 

المعارضة تتمنى الشفاء العاجل للرئيس التركي

ومن ناحية أخرى، تمنى مرشح المعارضة الوحيد فى انتخابات الرئاسة التركية، كمال قلجدار أوغلو، للرئيس رجب طيب أردوغان، الشفاء العاجل بعد إصابته بوعكة صحية مفاجئة خلال البث المباشر. 

كما تمنت زعيمة حزب "الجيد"، ميرال أكسينر، للرئيس التركي الشفاء العاجل.

اعتقال 100 شخص فى تركيا بتهمة الإرهاب

وفى سياق آخر أعلنت مصادر أمنية أمس الثلاثاء إن الشرطة التركية اعتقلت 110 أشخاص للاشتباه في صلتهم بمسلحين، ويأتي ذلك قبل الانتخابات الرئاسية.

وقال  نائب مناصر للأكراد أن هناك سياسيين ومحامين وصحفيين بين من ألقي القبض عليهم في مداهمات ربطها بالانتخابات التي تجرى 14 مايو أيار.

وأوضحت المصادر الأمنية، أن العملية تركزت على ديار بكر، وهى أكبر مدينة فى جنوب شرق تركيا ذات الأغلبية الكردية، وامتدت إلى اكثر م ن 21 إقليما، واستهدفت أشخاصا متهمين بأنهم على صلة بحزب العمال الكردستاني والذي تصنفه أنقرة أنهم جماعة إرهابية.

وتأتي العملية قبل أقل من ثلاثة أسابيع من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تمثل أكبر تحد انتخابي يواجهه الرئيس رجب طيب أردوغان منذ تولي حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه السلطة لأول مرة في عام 2002.

تابع موقع تحيا مصر علي