عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصعيد عسكري.. سلاح الجو الألماني: اعتراض 3 طائرات روسية فوق بحر البلطيق

مقاتلات روسية فوق
مقاتلات روسية فوق بحر البلطيق

أعلن سلاح الجو الألماني، اليوم الأربعاء، اعتراض 3 طائرات عسكرية روسية كانت تحلق دون إرسال إشارات فى المجال الجوي الدولي فوق بحرالبلطيق. 

تحيا مصر

ألمانيا: اعتراض 3 مقاتلات روسية فى بحر البلطيق

وذكر سلاح الجو الألماني عبر صفحته الرسمية على تويتر أنه:" جرى نشر قوات ألمانية وبريطانية لاستيضاح هوية مقاتلتين (سوخوي سو -27) وأخرى مقاتلة من طراز (إليوشن إيل- 20)". 

السويد تعلن طرد 5 دبلوماسيين روس 

وفى سياق آخر، أعلنت السويد،  أمس الثلاثاء، إنها ستطرد 5 دبلوماسيين روس للممارستهم أنشطة لا تتوافق مع وضعهم الدبلوماسي .

وذكرت  وزارة الخارجية السويدية إن :" خمسة مسؤولين في السفارة الروسية في السويد طُلب منهم مغادرة البلاد بسبب أنشطة غير محددة لا تتوافق مع اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".وفى أبريل الماضي، طردت السويد 3 دبلوماسيين روس.

وفي آخر التطورات الميدانية، قال قائد وحدة دبابات في الجيش الروسي، صباح اليوم الأربعاء، إن القوات الروسية دمرت نقطة دفاعية أوكرانية في منطقة دونباس.

وحسبما أفاد قائد وحدة الدبابات الملقب "بحر" لوكالة "سبوتنيك" :"قام طاقم دبابة "تي – 90 إم" (بروريف) التابعة لقوات الحرس الروسي في المنطقة العسكرية الغربية بتدمير نقطة دفاعية أوكرانية في منطقة دونباس".

روسيا: لايوجد جدول زمني لحل المسألة الأوكرانية

من ناحية أخرى، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أنه لا يوجد جدول زمني لحل المسألة الأوكرانية. 

وأضاف:" فى أوكرانيا  لايوجد جدول زمنى، فى بلدان أخرى يوجد جداول زمنية، ليبيا مثلاُ نظم الفرنسيون عدة مرات بعض المؤتمرات، وأعلنوا فيها أن الانتخابات سوف تجرى فى غضون 4 أشهر وثلاثة أيام، لقد بدأ ذلك منذ عام 2015، ولكن الوضع بقى مكانه". 

وفى السياق ذاته، أعلن نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي، أن بلاده أرسلت إلى اوكرانيا آلاف القذائف لدبابات "تشالنجر2" من بينها قذائف يورانيوم.

وقال هيبي للنائب عن اسكتلندا كيني مكاسكيلا: "لقد أرسلنا إلى أوكرانيا آلاف القذائف لدبابات "تشالنجر 2"، بما في ذلك قذائف يورانيوم منضب خارقة للدروع. لأسباب تتعلق بالأمن التشغيلي، لن نعلق على معدلات استخدام المجموعات الموردة".

تابع موقع تحيا مصر علي