عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: قررنا عمل جلسة افتتاحية للحوار الوطني.. ولا يوجد خطوط حمراء باستثناء 3 قضايا

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أنه لا يوجد أي حزب أو قوى سياسية رفضت الاشتراك في الحوار الوطني، بل على العكس الجميع كان مرحبًا بالمشاركة وحريصًا عليها، مشيرًا إلى أن هناك بعض القوى الخارجية المعروف توجهها المعادي، حاولت المشاركة في الحوار الوطني، لكن موقفنا معروف منها.

ضياء رشوان: قررنا عمل جلسة افتتاحية للحوار الوطني

وأوضح "رشوان"، خلال تقديم برنامج "مصر جديدة"، على قناة "etc"، أن القضايا التي يناقشها الحوار الوطني، بلغت 113 قضية، مشيرًا إلى أن البعض يرى أن تلك القضايا عددها كبير ومن الممكن دمجها، وهو أمر يتم الإعداد له حاليًا من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني، تمهيدًا لانطلاق الجلسات.

ضياء رشوان: لا يوجد خطوط حمراء باستثناء 3 قضايا

وأكد المسنق العام للحوار الوطني، أن كل جلسات الحوار الوطني علنية، ما لم يقر مجلس المناء غير ذلك، وهو قرار مجمع عليه من المجلس، وعلنية هنا تحتمل كل أشكال العلنية، وذلك في حضور جميع وسائل الإعلام والعالم، وسيبدأ ذلك من الجلسة الافتتاحية والتي ستكون علنية ومباشرة على الهواء.

وأكد ضياء رشوان أنه لا يوجد خطوط حمراء في الحوار الوطني، باستثناء 3 قضايا، هي الدستور والأمن القومي والشئون الخارجية، وهي 3 قضايا تم التوافق عليها من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني.

ورد ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، حول السؤال الذي أصبح يطرح بقوة في الوسط السياسي، وهو "لماذا تأخر الحوار الوطني؟"، مؤكدًا أننا في حاجة إلى تعريف الحوار الوطني، للرد على هذا التساؤل الذي يدور في أذهان الجميع.

وقال "رشوان" أن أي الحوار الوطني عندما أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان الهدف الأول والرئيسي له هو فتح قنوات الاتصال، مشيرًا إلى أنه الفترة الأخيرة لم يكن هناك تواصل بين المختلفين في الرأي داخل مصر، سواء في إدارة شئون البلد أو القوانين أو التشريعات والسياسات والاقتصاد والسياسية والمجتمع، وكان لا يوجد حالة من حالات الأخذ والعطاء بأي شكل من الأشكال.

تابع موقع تحيا مصر علي