عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احمد محسن: نجاح الدولة في إجلاء آلاف الرعايا المصريين بالسودان أحبط حملة ممنهجة وسافرة

تحيا مصر

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن ما قامت به الأجهزة المصرية، في اجلاء آلاف الرعايا المصريين من السودان، يؤكد قدرة الدولة المصرية على حماية أبنائها في الداخل والخارج، وما تملكه من قدرة على التعامل مع مختلف قضايا الأمن القومي المصري بحرفية ومهنية وفاعلية كبيرة.

تحيا مصر 

احمد محسن: نجاح الدولة في إجلاء آلاف الرعايا المصريين بالسودان أحبط حملة ممنهجة وسافرة

وأوضح محسن، في تصريح صحفي له اليوم، أن إجلاء الآلاف من الرعايا المصريين تم في ظرف عدة ايام وبتضافر مختلف الجهات المعنية في الدولة، بتوجيهات واضحة ومباشرة من الرئيس السيسي.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة بجميع أجهزتها ومؤسساتها، تعاملت باحترافية شديدة في ملف اجلاء الرعايا المصريين من السودان، كما أثبتت أنها لم ولن تتخلى عن أبنائها فى أى مكان؛ وتبذل جميع الجهود الحثيثة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وشدد محسن، على أن تصرف الدولة المصرية بمسؤولية تامة ووعي شديد، أحبط حملة سافرة وممنهجة على الدولة المصرية بعد اشتعال الأحداث في السودان، فبعض المنصّات والقوى الخارجية المغرضة أساءت للدولة المصرية، ورددت أكاذيب لكن مصر تخطت كل هذا بقوة وشجاعة قيادتها السياسية وتصرفاتها المسؤولة.

واختتم النائب احمد محسن، بالتأكيد على أن السودان يمر بظرف عصيب للغاية ولابد من الانتباه تماما، لما تقوله مصر وما تتحرك في إطاره بضرورة العودة لباب التفاوض، والجلوس مجددا على مائدة الحوار من أجل الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي