عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاملة النواب تناقش غدا ملف عدم تعظيم وزارة القوى العاملة لدور مراكز التدريب المهني

تحيا مصر

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، اجتماعا غدا، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر، بشأن عدم تعظيم وزارة القوى العاملة لدور مراكز التدريب المهني على مستوى الجمهورية للاستفادة من الطاقات البشرية المعطلة وتقليل نسبة البطالة.

تحيا مصر

الاستجابة لطلبات المواطنين وخاصة ذوي الإعاقة

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها، مناقشة موضوع طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد علي إبراهيم، بشأن تقاعس إدارة الاتصال السياسي بوزارة القوى العاملة في الاستجابة لطلبات المواطنين وخاصة ذوي الإعاقة، وكذلك عدم الاستجابة لطلبات المواطنين في خدمة الحجاج واستغلالهم ماليًا عن طريق الشركات، والتلاعب بالاسماء التي يزكيها السادة النواب مما يسبب الحرج لهم.

دور الوزارة في توفير فرص عمل وتعاقدات داخل وخارج مصر

وتناقش اللجنة متابعة رد وزارة القوى العاملة عن التوصيات التي سبق للجنة إصدارها بشأن طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة أميرة أبو شقة، والنائب رياض عبدالستار، عن دور الوزارة في توفير فرص عمل وتعاقدات داخل وخارج مصر، وتوفير فرص عمال وسائقين في موسم الحج والعمرة.

النائبة منى عمر تثمن بمبادرة 600 ألف باب رزق

وكان قد ثمنت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، اطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة 600 ألف باب رزق للفئات الأكثر احتياجًا داخل المحافظات المختلفة، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تعتبر خطوة جادة في الطريق نحو القضاء على الفقر والعوز.

وأشارت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه لاشك أن توجيه  طاقات المواطنين نحو العمل المثمر البناء يحقق لهم الاستقلالية الاقتصادية ويفتح لهم آفاقًا رحبة للعيش الكريم.

استغلال الطاقات المنتجة لمواطنيها

وأوضحت عمر، أن دولًا كبرى مثل الصين استطاعت أن تقضي على الفقر، وأن تبني قوة اقتصادها اعتمادًا على استغلال الطاقات المنتجة لمواطنيها.

وتابعت:" ترجع أهمية مبادرة600 ألف باب رزق، أنه ستكون مصدر دخل ل600 ألف أسرة، مطالبة بأن تنال هذه المبادرة قدر كبير من الاهتمام وأن تنتشر في كل أرجاء المجتمع المصري، وبين كل الفئات لتكون الاستفادة أكبر".

تابع موقع تحيا مصر علي