عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لميس الحديد تكشف عن مفاجأة عن سعر الدولار الحقيقي.. وتطالب الحكوم بالتوضيح

الدولار
الدولار

طالبت لميس الحديدي، الحكومة والبنك المركزي بوجود شفافة أكبر بشأن سعر الصرف، مشيرة إلى أن هناك ارق شايع بين سعر الدولار الرسمي وسعره في السوق السوداء.

وقالت "الحديدي"، خلال تقديم برنامج "كلمة أخيرة"، على قناة "أون إي"،: "سعر الدولار الرسمية قريب من 31 جنيه، وسعره في السوق السوداء يبلغ نحو 36.5 جنيه، في حين أن سعره في الذهب يعامل على 46 جنيها".

وأشارت ليس الحديدي إلى أن ذلك يستدعي من الحكومة أن تبين وتوضح للناس ما هو مستقبل سعر الدولار، وما هو السبب في الفارق الشاسع في سعر الدولار.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك لقاءات مستمرة تعقد مع محافظ البنك المركزي من أجل تنسيق الأمور المادية ولكن لا يتم الإعلان عن جميع اللقاءات حتى لا يؤخذ الأمر بمفهوم تعويم الجنيه أو تحرير سعر الصرف.

حقيقة تعويم الجنية وتحرير سعر الصرف

وأشار رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي: "الحكومة والبنك المركزي بيشتغلوا كل يوم مع بعض ومحافظ البنك المركزي بيقعد معايا أسبوعيا أكتر من مرة من غير ما نعلن، لأن وقتها هيتقال إن رئيس الوزراء قاعد مع المحافظ عشان هيبقى في تعويم للجنيه وتغيير لسعر الصرف".

خطة الطروحات الجديدة

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة الطروحات الجديدة، وآخر التفاصيل الخاصة بالشركات التي تم إعلان طرحها في البورصة.

تابع موقع تحيا مصر علي