عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أميرة العادلي: قانون الوصاية صدر منذ 75 عاما وحتاج إلى تعديل

النائبة أميرة العادلي
النائبة أميرة العادلي

قالت النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنها تقدمت بطلب إحاطة لتحسين الإجراءات الحالية الخاصة.

وأضافت "العادلي"، خلال استضافتها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة أون إي"، أن البعض  يعتبر المرأة غير قادرة على إدارة الأموال، وإذا كانت المرأة ممكن تفشل، فهناك رجال من الممكن أن يفشلون أيضًا، وهناك 20% سيدة معيلة.

وتابعت: "القانون خرج منذ 75 عامًا، ويحتاج إلى تعديل ومقدرش أمشي على مجرد اجتهادات، وليس لدينا نص ينص على أن الولاية للجد وليست للأم".

النائبة أميرة العادلي تتقدم بطلب إحاطة لوزير العدل بخصوص الوصاية علي المال

وفي سياق متصل تقدمت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، بطلب إحاطة موجه لوزير العدل بخصوص الوصاية علي المال واجراءات استخراج الأموال من التركة في حاله احتياج القصر إليها.

وقالت النائبة أميرة العادلي في الطلب " عملًا بحكم المادة (١٣٤) من الدستور، ونص المادة (٢١٢) و ( ٢١٣ ) من اللائحة الداخلية للمجلس اتقدم بطلب اللإحاطة التالي من خلال الشكاوي المقدمة  لنا من المواطنين ومتابعة ملف الوصاية علي المال واجراءات  استخراج الأموال من التركه في حالة احتياج القصر إليها، وكذلك طرق وضع أموال القصر في البنوك وعدم وجود رؤية واضحة وحلول نهائيه حول إيداع الأموال في أنسب وضع مالي، وأعلي فائده بنكيه حفاظا علي أموال القصر وتنميتها، بالإضافة الي الاجراءات الأخري الخاصة بالمدارس والأمور التعليمية، وغيرها من الأمور التي تمس حياة القصر يوميا مما يتسبب في تعطيل مصالحهم ، و طالبت النائبة   النائبة أميرة العادلي بإحالة الطلب  للجان  المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي