عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مايا مرسي تطالب بنقل الوصاية على الأبناء للأم خلال 48 ساعة من وفاة الأب

مايا مرسي
مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي لمرأة، إن نيابة شئون الأسرة تقوم بمراقبة المسؤل عن الوصاية، والتي يجب أن تنتقل إلى الأم بعد وفاة الأب مباشرة.

وأضافت "مرسي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة أون، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أنه يجب أن يتم نقل الوصاية إلى الأم خلال 48 ساعة من وفاة الأب، وذلك على غرار انتقال مسكن الزوجية عند الطلاق.

مايا مرسي تطالب بنقل الوصاية على الأبناء للأم خلال 48 ساعة من وفاة الأب

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة أن المصلحة اقصوى للطفل، تقتضي أن تكون الولاية للأم، وليس للجد، مضيفة: "أي قانون مستحيل هيطلع خارج المحددات التي تم وضعها".

وتابعت: "احنا بندير مؤسسات وبنوك وشركات، ومش طبيعي نقول مش هتنتقل الوصاية للأم خوفا من ضياع حق الأطفال".

وأردفت: "احنا محتاجين سرعة في القرارات الصادرة من النيابة العامة، ومن الممكن ألا ننتظر صدور قانون الأسرة"، مشيدة بدور الدراما المصرية والتي قامت بدور كبير للغاية.

النائبة أميرة العادلي تتقدم بطلب إحاطة لوزير العدل بخصوص الوصاية علي المال

وفي سياق متصل تقدمت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، بطلب إحاطة موجه لوزير العدل بخصوص الوصاية علي المال واجراءات استخراج الأموال من التركة في حاله احتياج القصر إليها.

وقالت النائبة أميرة العادلي في الطلب " عملًا بحكم المادة (١٣٤) من الدستور، ونص المادة (٢١٢) و ( ٢١٣ ) من اللائحة الداخلية للمجلس اتقدم بطلب اللإحاطة التالي من خلال الشكاوي المقدمة  لنا من المواطنين ومتابعة ملف الوصاية علي المال واجراءات  استخراج الأموال من التركه في حالة احتياج القصر إليها، وكذلك طرق وضع أموال القصر في البنوك وعدم وجود رؤية واضحة وحلول نهائيه حول إيداع الأموال في أنسب وضع مالي، وأعلي فائده بنكيه حفاظا علي أموال القصر وتنميتها، بالإضافة الي الاجراءات الأخري الخاصة بالمدارس والأمور التعليمية، وغيرها من الأمور التي تمس حياة القصر يوميا مما يتسبب في تعطيل مصالحهم ، و طالبت النائبة   النائبة أميرة العادلي بإحالة الطلب  للجان  المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي