عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 9 أشخاص وإصابة آخرين فى حادث تسرب غاز فى الهند

من موقع الحادث- الهند
من موقع الحادث- الهند

ذكرت وكالة أنباء آسيا الدولية (إيه.إن.آي) الهندية، اليوم الأحد، بمقل 9 أشخاص ونقل 11 آخرين إلى المستشفى، وذلك  بعد حادث تسرب غاز بمدينة لوديانا، بولاية البنجاب الهندية.

تحيا مصر

نقل 112 امرأة إلى المستشفى

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، ففي مطلع أغسطس 2022، نقلت 112 امرأة هندية على الأقل إلى المستشفى بعد تسرب غاز في مصنع للملابس في جنوب الهند. وعانت العاملات من الغثيان والقيء في مصنع بمنطقة أتشيوتابورام بولاية أندرا براديش الجنوبية.

وذكرت الشرطة لوكالة فرانس برس أن :"وضع النسوة مستقر، ولم تسجل أي حالة وفاة، وتم فتح تحقيق في الحادث".

200 امرأة تفقد وعيها 

وفي يونيو، وفي نفس المنطقة، فقدت 200 امرأة وعيها بعد تسرب غاز، بحسب قناة «إن دي تي في».

في عام 2020 ، لقي 5 أشخاص على الأقل حتفهم، وتم نقل المئات إلى المستشفى بعد تسرب غاز في مصنع كيماويات في فيساكاباتنام، وهي مدينة ساحلية صناعية في الولاية نفسها.

أسوأ الحوادث الصناعية فى التاريخ 

وفي 1984، تسرب 40 طنا من الغاز من مصنع لمبيدات الحشرات في بوبال (وسط) ما أسفر عن مقتل 3500 شخص غالبيتهم من المقيمين في مدن صفيح في محيط المنشأة، في أحد أسوأ الحوادث الصناعية في التاريخ.

نشوب حريق بالبنك المركزي السوداني

وفى سياق منفصل، قال مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان، إن الطرفين المتحاربين فى البلاد منفتحان بشكل أكبر على المفاوضات، لافتا إلى أن الصراع الذي اندلع منذ 15 أبريل لا يمكن أن يستمر. 

وقال المبعوث فولكر بيرتس إن :" الطرفين رشحا ممثلين عنهما للمحادثات التى اقترحت إقامتها إما فى جدة السعودية أو فى جوبا بالسودان".

وأفادت وسائل إعلام محلية فى السودان، فى وقت سابق من اليوم، بنشوب حريق ضخم فى بنك السودان المركزي، ويأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع منذ 15 إبريل. 

يأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات بين الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان، وميليشات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي، رغم الهدنة التى أعلن كلا الجانبين الموافقة عليها لوقف إطلاق النار، وأسفر عن هذه الاشتباكات مقتل المئات وإصابة آلاف وسارعت دول العالم بإجلاء رعاياها من السودان.

تابع موقع تحيا مصر علي