عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتكب مجزرة بشرية.. القبض على فيل قتل 6 أشخاص فى الهند "صور"

لحظة القبض على الفيل
لحظة القبض على الفيل

أفادت تقارير إعلامية ، بقيام مسؤولوا غابات فى الهند بالقبض على فيل محب للأرز بعد أن تسبب بمقتل 6 أشخاص. 

تحيا مصر

150 فرد للقبض على الفيل

وبحسب صحيفة  Indian Express  فإن الفيل المسمى "أريكومبان" معروفا باقتحامه متاجر الأرز والحبوب فى ولاية كيرالا فى جنوب الهند. 

وذكرت الصحيفة أن فريقاً مكون من 150 مسؤول غابات أمسك السبت بالفيل الذي قاوم عملية القبض عليه، بعد ان تم إصابته بخمس طلقات مهدئة. 

وبعد الإمساك به، تم ربط ساقه وتغطية عيناه بقطعة قماش، ثم دفع بواسطة 4 أفيال كومكي، وهي أفيال مدربة تستخدم للقبض على أفيال أخرى، إلى داخل شاحنة.

فيل مدربة للقبض على أفيال أخرى

أكثر من 29 ألف فيل فى الهند

ووفق وكالة "فرانس برس" تم تزويد الفيل بطوق يعمل بنظام تحديد المواقع  GBS  ونقل إلى محمية. 

ويشار إلى ان هذه ليست المرة الأولى التى يحاول المسؤولون الإمساك بالفيل الذي يبلغ من العمر 30 عاماً. فسبق ان تمكن مطاردته فى عام 2017 إلا إنه لاذ بالفرار. والشهر الماضي، أقام المسؤولون متجرا وهميا للأرز والحبوب لجذب الفيل، لكن المحكمة أوقفت هذه الخطة، وفق الصحيفة.

وتعد الهند موطناً لأكثر من 60% من الأفيال الآسيوية البرية، ووفق آخر تعداد للفيلة فى عام 2017، بلغ عدد الأفيال فى الهند 29.964.

مقتل 9 أشخاص فى حادث تسرب غاز بالهند

وفى سياق منفصل، ذكرت وكالة أنباء آسيا الدولية (إيه.إن.آي) الهندية، اليوم الأحد، بمقل 9 أشخاص ونقل 11 آخرين إلى المستشفى، وذلك  بعد حادث تسرب غاز بمدينة لوديانا، بولاية البنجاب الهندية.

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، ففي مطلع أغسطس 2022، نقلت 112 امرأة هندية على الأقل إلى المستشفى بعد تسرب غاز في مصنع للملابس في جنوب الهند. وعانت العاملات من الغثيان والقيء في مصنع بمنطقة أتشيوتابورام بولاية أندرا براديش الجنوبية.

وذكرت الشرطة لوكالة فرانس برس أن :"وضع النسوة مستقر، ولم تسجل أي حالة وفاة، وتم فتح تحقيق في الحادث".

تابع موقع تحيا مصر علي