عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترشيح طارق رضوان للحصول على جائزة الخريجين من الجامعة الأمريكية

تحيا مصر

أعلن النائب البرلماني طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن ترشحه للحصول علي جائزة الخريجين من الجامعة الأميركية، وهو احتفال سنوي يستضيفه مكتب مشاركة الخريجين، وذلك يوم الأربعاء المقبل بمقر الجامعة، في السابعة مساءا.

جائزة الخريجين من الجامعة الأميركية

أوضح رضوان الاحتفال يخص خريجي الجامعة الذين أظهروا تفانيًا استثنائيًا وأحدثوا فرقًا ملحوظًا في حياتهم المهنية ومجتمعاتهم، وأن وقائع الاحتفال سوف تتضمن الترحيب بنجاحات المدعوين في هذا الحدث السنوي، بحضور أقرانهم وعائلاتهم وأصدقائهم.

وأشار رئيس حقوق الإنسان بالنواب، إلى أنه سيكون هناك تقديم لجوائز الخريجين المتميزين والخدمة المتميزة من قبل رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

حقوق إنسان بالنواب تعقد لقاء بالتحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموى وتوصي بتشريع قانون منظم لعمل التحالف

وكان قد استقبل النائب طارق رضوان - رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب،  أمس الأحد، الدكتور  طلعت عبد القوى – رئيس التحالف الوطني لمنظمات العمل الأهلي التنموي وذلك لبحث أوجه التعاون والعمل المشترك بين لجنة حقوق الإنسان والتحالف الوطني لمنظمات العمل الأهلي التنموى.

كما اشار رضوان انه ومنذ انطلاق التحالف الوطنى الذي يعد بمنزلة التزام أساسى من مصر لكل المواثيق والمعاهدات الدولية والإقليمية المعنية بموضوعات حقوق الإنسان التى تعد مصر جزءا منها، إضافة إلى أن التحالف هو آلية عمل واضحة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التى أطلقتها مصر فى سبتمبر 2021 حيث تعمل على تعزيز احترام وحماية جميع الحقوق المدنية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للمواطن المصرى، فى ظل تسليم الدولة المصرية بأن عملية تعزيز حماية حقوق الإنسان هى عملية مستمرة وتراكمية الأثر، وتظهر نتائجها بشكل متدرج، ولقد ظهر ذلك فى العديد من المبادرات والمشروعات التى يقوم بها التحالف الوطنى.

تم مناقشة سبل التعاون المشتركة بين لجنة حقوق الانسان التحالف الوطني لمنظمات العمل الأهلي التنموي، وأوضح رضوان ، أنه لمس بشكل شخصى ما قدمه التحالف حيث أنه شرف بعرض تلك الانجازات خلال فاعليات الموتمر السنوي الأول للتحالف في شهر يناير الماضي أمام الرئيسعبد الفتاح السيسى.

 كما أكد رضوان على ضرورة توفير مظلة تشريعية لتأمين عمل التحالف الوطني لمنظمات العمل الأهلى التنموي وكذلك تنظيم العمل داخل التحالف.

تابع موقع تحيا مصر علي