عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم : لا يوجد تسريب فى امتحانات الثانوية العامة منذ 2016

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى:" أنه لا تسريب لامتحانات الثانوية العامة من 2016 ولكن اى طالب ممكن يبعت سؤالين تداول على السوشيال وبيتم رصده فى الحال.

تحيا مصر 

مؤتمر امتحانات الثانوية العامة 2023

ويعقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى.

يذكر أن وزير التربية والتعليم شدد على ضرورة أن تقيس الأسئلة المستويات المعرفية، مع مراعاة وضوح صياغة الأسئلة وسلامة أسلوبها وخلوها من الأخطاء، والتدرج من السهل إلى الصعب.

وتابع الوزير على الالتزام بأن لا تزيد نسبة الأسئلة المقالية في الورقة الامتحانية عن ١٥٪؜ من إجمالي عدد الأسئلة، موجها أيضا بتقليل عدد الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد) لمنح الفرصة الكافية للطلاب لمراجعة الإجابة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأشار الوزير إلى أنه يجب أيضا مراعاة تدرج مستوى الأسئلة في جميع النماذج مع وضع الدرجة بجوار كل سؤال، وذلك نظرًا لوجود أسئلة بدرجة وأسئلة بدرجتين .

ووجه الدكتور رضا حجازى بأن يكون موضوع التعبير في امتحان مادة اللغة العربية افتتاحية أو مقدمة لأحد الموضوعات.

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، موضحة أن أكثر من 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات موزعين على ما يقرب من 1900 لجنة على مستوى الجمهورية، مؤكدة أنه تم مراعاة عدم عقد امتحانات باللجان التى شهدت مشكلات أو أحداث غش الأعوام الماضية، كما أنه لن يتم عقد امتحانات فى مدارس خاصة، حيث يتم توزيع طلبة المدارس الخاصة على لجان بمدارس حكومية فى نفس الإدارات التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي