عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقياس الأثر التشريعي لقانون الايحار القديم.. اقتراح برغبة للنائبة إيرين سعيد

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، باقتراح برغبة، لقياس الأثر التشريعي لقانون الايجار القديم.

تحيا مصر

قانون الايجار القديم

وأوضحت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، في اقتراحها أن قانون الايجار القديم، يعد حلقة الفصل بين المالك والمستأجر، ونظرًا لتقادم نصوصه وبسبب ما يطرأ علي العالم أجمع من متغيرات أقتصادية، ولا سيما بعد التعديل الأخير عليه بعد حكم المحكمة الدستورية، فبات من الضروري التقدم بمقترح دراسه الأثر التشريعي لهذا القانون.

تحقيق التوازن والعدالة

وتابعت:" لابد من فك التشابك بين الطرفين وتحقيق التوازن والعدالة، مشيرة إلى أنه يجب على الدولة اتمام هذا لاأمر لتتمكن من الاستفادة بشكل أفضل من أصولها واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يتناسب مع متغيرات اليوم".

النائبة ايرين سعيد تشيد باهتمام القيادة السياسية بدمج المفرج عنهم بالمجتمع

وكانت قد قالت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، مسبقًا، إن لجنة العفو الرئاسي كانت بداية حقيقية للمصالحة، مُشيدة باجراءات اللجنة، والتي لاقت إشادة دولية قبل المحلية.

وأشارت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أنه كان من اللافت للنظر، اهتمام القيادة السياسية بدمج المفرج عنهم بالمجتمع، متابعة:" وهو ما أراه أهم من قرار العفو".

النائبة ايرين سعيد تؤكد دعم الأشقاء في السودان

وعن دعم الأشقاء في السودان، فقد أوضحت سعيد، أن هذا الأمر ليس بجديد علي مصر، مؤكدة أن مصر دولة لها تاريخ في احتواء كل من يلجأ لها وبالرغم من الظروف الاقتصادية الطاحنة إلا إننا لا نتأخر لمساندة الغير.

النائبة ايرين سعيد تطالب بتقنين أوضاع المهاجرين

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة تقنين أوضاع المهاجرين، موضحة أن وجود  قانون واضح ينظم حياة المهاجرين إلينا بات ضرورة ولا سيما أنه يوجد علي الأراضي المصرية أكثر من ١٦ مليون مهاجر.

تابع موقع تحيا مصر علي