عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على حقيقة إلغاء كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي 2023.. تصدر كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي البحث على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال الساعات الماضية بعد أن تداولت بعض الشائعات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن إلغاء كتيب مفاهيم الثانوية العامة 2023.

تحيا مصر 

كتيب المفاهيم للصف الثالث الثانوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله شائعات وأنه لم يتم إلغاء كتيب مفاهيم الثانوية العامة في الامتحانات 2023، مشيرة إلى إنها أكدت على ضرورة مراجعة كل مديريات التعليم توافر أعداد كافية من كتيبات المفاهيم لكل طلاب الثانوية العامة قبيل إجراء الامتحانات القادمة، مما ينفي أي مزاعم بإلغاء تلك الكتيبات.

كتيب المفاهيم للثانوية العامة

وجدير بالذكر أن كتيب المفاهيم هو كتيب صغير يضم كافة القواعد التي يحتاجها الطالب لإجابة بعض الأسئلة في الامتحانات دون الحاجة لحفظها خاصة في نظام الـ "أوبن بوك".

امتحانات الثانوية العامة

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن  ٧٠٪؜ من أسئلة كل مادة بسيطة ومتوسطة المستوى و٣٠٪؜ مستويات عليا، كل سؤال في الامتحان، مع تقليل عدد الأسئلة لجميع المواد، وأن هناك لجنة من متخصصين في كل مادة لمراجعة نموذج الأسئلة ونموذج الإجابة يوم كل امتحان،للتأكد من عدم وجود أخطاء أو إجابات متشابهة أو متطابقة بأسئلة الاختيار من متعدد أو أسئلة خارج إطار المنهج، وفي حال اكتشاف أي خطأ سيصدر القرار لصالح الطلاب فورا.

وتابعت الوزارة، أن هناك باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية مع بيانات الطالب، وأسفل الورقة لضمان حق الطالب وضمان عدم تبديل الورق، وعند التظلم على النتيجة الطالب هياخد صورة كراسة الأسئلة وصورة ورقة الإجابة به، ونموذج الإجابة، مع حرمان أي طالب من الامتحان لمدة سنة ورسوبه هذا العام إذا وجد معه هاتف داخل اللجنة حتى لو كان مغلق.

وتابعت، أنه سيتم إعادة تصحيح إجابات طلاب اللجنة كاملة إذا ابلغ رئيس اللجنة إنه حدث لديه غش جماعي ومعرفش يسيطر عليه، وسيتم كشف الغش الجماعي ومعاقبة الطلاب المتورطين فيه وإلغاء نتيجتهم ورسوبهم، بدون محاسبة رئيس اللجنة طالما أبلغ عن الطلاب من نفسه.

تابع موقع تحيا مصر علي