عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عايزين الجد يتنازل عن حقه في ورثة ابنه.. عبد الله رشدي يرد على فتاة تشتكي من المجلس الحسبي وقانون الوصاية

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

رد الشيخ عبد الله رشدي، الداعية الإسلامي، على تصريحات منسوبة لفتاة عبر فيديو بثته على صفحتها على فيس بوك، والتي تدعي فيه بأنها عانت هي وأمها وإخوتها بعد وفاة الوالد، بسبب قانون الوصاية، والذي دفع الجد "صاحب الوصاية" إلى استغلالهم.

ونفى "رشدي"، في فيديو نشره على صفحته على فيس بوك، أن يكون هناك اجراءات مشددة تضر بمصلحة القصر من جانب المجلس الحسبي، موضحًا أنه يمر بنف الظروف: "والدي لما توفي، ترك أخوتي القصر، ما تعطلتش مصالحهام ولا ثانية ولا المجلس الحسبي عطل أي ورقة في الاجراءات ، ولا فلوسهم اتوقفت وكل حاجه ماشية طبيعية".

المجلس الحسبي وقانون الوصاية

وأضاف الداعية الإسلامي أن "المجلس الحسبي بيطلب يعرف مين القيم ومين المسؤول ومين اللي هيصرف وبيصرف ازاي.. فهو لا يعقد الاجراءات ويحاول أن يحافظ على الأموال".

وبعد تصريحات الفتاة التي انتشرت بشكل واسع مؤخرًا، والتي تشتكي فيها من قانون الوصاية، أكد عبد الله رشدي أن أهل الفتاة تواصلوا معه وعرضوا عليه حقيقة الأمر، قائلا: "أهل البنت تواصلوا معي، واتضح أن الكلام الذي يقال تشهير بالعائلة وما حصل غير ذلك تماما..".

وقال أسرة الفتاة خلال تواصلها مع عبد الله رشدي إنه بمجرد ما توفي "أخوهم" ، الولي الطبيعي على القصر هو الجد.. والجد والجدة تنازلوا عن نصيبهم الشرعي في التركة التي تركها الابن.. كما تنازل عن الولاية لصالح الأم.

التنازل عن الورثة

وتابعت الأسرة، في تسجيل صوتي أذاعه "رشدي": "بخصوص الفيديو اللي بتقول إنها عانت من قانون الوصاية، الكلام ده مش حقيقة، واللي حصل إن جدها وجدتها قرروا التنازل عن الورثة والوصاية، وبمجرد وصول الشيكات كان بيتم إيداع الفلوس في حساب أحفاده".

وأوضحت: "في فترة من الفترات احتاج الجد لـ 50 ألف جنيه، فطلب من أحفاده المبلغ من نصيبه الذي كان قد تنازل عنه.. لأن وضع والدي المادي، كان بيمتلك 20 ألف جنيه ومنزل من 3 أدوار، وفي هذا التوقيت مر بأزمة لوفاة أحد أقاربه، فطلب منهم التحفظ على 50 ألف جنيه من التركة، فقاموا بتحويله بالفعل".

وأشارت إلى أنه الأحفاد طلبوا من الجد التنازل بعقود رسمية عن العقارات، فقال لهم مينفعش، فوضعت يدها على  منزل الجد الذي حتى يتنازل عن ورثته في عقارات ابنه، فرفع الجد قضية للحصول على حقه.

تابع موقع تحيا مصر علي