عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برتوكول تعاون بين حزب حماة الوطن وجمعية انسان للتنمية الصحية والمجتمعية

تحيا مصر

وقع حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب، اليوم بروتوكول تعاون مع "جمعية إنسان للتنمية الصحية و المجتمعية " بحضور اللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس الحزب ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب واللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ والدكتور أحمد العطيفي أمين تنظيم الجمهورية والعميد حاتم عز الدين أمين أمانة التخطيط والمتابعة.

تحيا مصر

 تقديم مساعدات طبية وتنموية للمواطنين 

وقع البروتوكول من جانب الحزب اللواء طارق نصير الأمين العام للحزب و الدكتور عمر عاطف طلبة أمين صندوق جمعية انسان للتنمية الصحية والمجتمعية.

في البداية رحب اللواء أحمد العوضي برئيس وأعضاء جمعية إنسان للتنمية الصحية و المجتمعية موجها لهم الشكر علي ما قدموه من جهد ودعم خلال الفترة السابقة بالتعاون مع حزب حماه الوطن من تقديم مساعدات طبية وتنموية للمواطنين وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك.

وقال العوضي إن حماه الوطن هو حزب كل المصريين وعلي هذا فنحن حريصون علي التعاون مع كل المؤسسات لدعم المواطن المصري البسيط، معربا عن سعادته بتوقيع بروتوكول تعاون بين الحزب و "جمعية إنسان للتنمية الصحية والمجتمعية " ويتضمن البروتوكول تقديم قوافل وخدمات طبية ومساعدات عينية للأسر الأولي بالرعاية علي مستوى محافظات الجمهورية.

تحديات الأزمة الاقتصادية العالمية

واثني اللواء أحمد العوضي علي جهود الدولة المصرية ومايقدمة حزب حماه الوطن بالتعاون مع"جمعية انسان للتنمية الصحية و المجتمعية "  خاصة في ضوء ما يمر به العالم من تحديات نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكد العوضي علي بذل مزيد من الجهد خلال الفقرة المقبلة لتقديم كافة الدعم ومد يد العون للمواطن المصري.

فيما أعرب اللواء طارق نصير عن حرص حزب حماه الوطن علي الاهتمام بالخدمات الاجتماعية وتحديدا الملف الطبي للحفاظ علي صحة المواطنين.

وأكد نصير علي أن حماه الوطن حريص علي الاهتمام بالنواحي الصحية والوقوف جنبا الي جنب بجانب الدولة المصرية سواء بتوفير الخدمات الطبية والادوية والمساهمة في إجراء العمليات الجراحية لغير القادرين.

وشدد نصير علي عودة طبيب الأسرة مرة اخري إيمانا بدور الحزب  بالاهتمام الأسرة المصرية.

لافتا الي سعي الحزب خلال المرحلة المقبلة لتوقيع برتوكول مع احدي المستشفيات الطبية ببريطانيا علي ان يكون هناك خدمات متميزة تتمثل في توفير السلع والمنتجات الطبية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وكشف نصير عن طرح أدوية باسعار مخفضة تصل إلى نصف الثمن وتنظيم ندوات بين الحزب والجمعية لإتاحة كل هذة الخدمات تحت مظلة الأمانة الطبية بالحزب بالتزامن مع الحوار الوطني الذي قدم فية الحزب رؤيتة مع الاهتمام بالجانب الاجتماعي والاقتصادي.

تضافر كافه الجهود لتطبيق الرعاية الصحية

ومن جانبة اشاد الدكتور أحمد العطيفي امين تنظيم الجمهورية بالجهود الملموسة لجمعية انسان للتنمية وما تقدمه من خدمات انسانية للمواطن المصري كاحدي الجمعيات الأهلية الخدمية.

وأكد العطيفي، علي أن جمعية انسان ولدت قوية وأصبحت عنصرا أساسيا في العمل الخدمي الانساني خاصة ان المواطن في امس الحاجة لتقديم يد العون له في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت على مصر وكل دول العالم.

موجها الشكر لكافة القائمين علي تلك الجمعية لما يقدمونه من جهود حثيثة وانسانية متمنيا أن يكون هذا البروتوكول بمثابة انطلاقة قوية بين الحزب والجمعية لتضافر الجهود وتعظيم أوجه الاستفادة للدور المجتمعي للحزب والجمعية.

فيما أكد اللواء عصام القاضي امين امانة الشئون الصحية بالحزب ان هذا البرتوكول جاء في التوقيت المناسب حيث إن رؤية الحزب تقديم رعاية صحية كاملة والتي تحتاجها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية.

لافتا الي أن مشروع التأمين الصحي الشامل كان سيطبق إبان عهد الرئيس جمال عبد الناصر ولكن الظروف لم تسمح بذلك وحان الوقت لتضافر كافه الجهود لتطبيق الرعاية الصحية الكاملة للمواطن المصري.

وكشف القاضي عن تعاون وثيق بين حزب حماه الوطن واحدي المؤسسات الطبية العالمية لتقديم دعم طبي وإنشاء مركز طبي لم تقتصر دورة علي تقديم الرعاية الصحية فقط بل يمتد لتقديم دورات تدريبية لتأهيل الأطباء المصريين  مع إتاحة فرص للسفر للخارج لاكتساب الخبرات.

وطالب دعم حزب حماة الوطن من النواحي الفنية واللوجستية للوصول إلى كل مناحي الجمهورية.

وفي ذات السياق أكد العميد حاتم عز الدين أمين أمانة التخطيط والمتابعة بالحزب أن هذا البروتوكول جاء انطلاقا من أهمية الدور المجتمعي لحزب حماة الوطن لا سيما في ظل التحديات الاقتصادية الجسيمة والمتلاحقة التي لا يقتصر مداها علي وطننا الغالي فحسب بل يمتد علي الصعيدين الإقليمي والعالمي وهو ما دعي قادة الحزب إلى التوجيه بتعزيز هذا الدور لتحقيق المزيد من التكاتف واللحمة بين أبناء هذا الوطن من أجل عبور تلك المرحلة الفارقة.

وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى دعم المستشفيات والمنشآت الطبية فضلا علي تنظيم قوابل طبية مجانية تضم كافة التخصصات مع توفير بعض الأدوية الأساسية للمرضى الأولى بالرعاية وخاصة المصابين الأمراض النادرة وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه أعرب الدكتور عمر عاطف طلبة أمين صندوق جمعية انسان للتنمية الصحية والمجتمعية عن سعادته بتوقيع برتوكول التعاون مع حزب حماة الوطن.

مؤكدا علي أن الحزب يملك قاعدة شعبية وجماهيرية في مختلف المحافظات بحسبانه أحد أهم الأحزاب الفاعلة علي الساحة السياسية.

وقال طلبة إن جمعية انسان للتنمية الصحية والمجتمعية تملك ادوات وإمكانيات استطاعت منذ اشهارها أن تفرض نفسها كأحدى الجمعيات الرائدة التي تقدم خدمات ملموسة للمواطنين والمجتمع في شتي المجالات المتعلقة بالتنمية الصحية والمجتمعية.

واضاف، أن البرتوكول يهدف في المقام الأول الي توفير بعض السلع والمنتجات الغذائية الأساسية التي تلبي احتياجات المواطنين الأولي بالرعاية في شتي أنحاء الجمهورية  فضلا عن تقديم الرعاية الصحية والدواء وغيرها لكافة المواطنين الأولي بالرعاية والاهتمام بهم.

ومن جانبة قال وائل مروان  المنسق العام لجمعية إنسان أنه في ضوء توجيهات قيادة الحزب ودعما للأشقاء السودانيين  سيتم تنظيم قافلة مواد غذائية ومستلزمات طبية بالتنسيق مع أمانة حزب حماة الوطن بأسوان  وأمانة التضامن بالأمانة المركزية

تابع موقع تحيا مصر علي