عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قتل 13 فلسطينياً.. فرنسا: يجب على إسرائيل احترام القانون الدولي الإنساني

تحيا مصر

شددت فرنسا، اليوم الثلاثاء،  على "التزامات حماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني التي تقع على عاتق إسرائيل"، بعد قتلها 13 فلسطينياً في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة.
تحيا مصر

الأمم المتحدة: هجوم إسرائيل على قطاع غزة غير مقبول

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن-كلير ليجيندر عن "قلقها العميق إزاء التصعيد المستمر في غزة"، ودعت "جميع الأطراف إلى مواصلة العمل لإعادة الأفق السياسي بهدف تحقيق سلام عادل ودائم".

وفى السياق ذاته، أدان تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أدت إلى مقتل 13 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء و3 قيادات من حركة الجهاد الإسلامي.

وقال المسؤول الأممي:" إنني قلق للغاية من التطورات في غزة بعد أن شنت إسرائيل عملية عسكرية صباح اليوم استهدفت أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية". مضيفاً:" هذا غير مقبول".

وتابع وينسلاند قائلاً أن:" الضربات الجوية الإسرائيلية داخل غزة أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيا ، بينهم ثلاثة من أعضاء الجهاد الإسلامي، وطبيب، وخمس نساء وأربعة أطفال، وإصابة أكثر من 20 آخرين.

مقتل 3 قيادات فى حركة الجهاد الإسلامي

وقال  مسؤول في قطاع الصحة بغزة أن ما لا يقل عن 12 شخصا قتلوا وأصيب 20 آخرون في القصف الجوي التي أصابت مناطق سكنية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فى  وقت سابق إنه استهدف 3 من كبار قادة حركة الجهاد الإسلامي، لافتا إلى أنه استهداف مواقع ومستودعات تابعة لحركة الجهاد فى غزة. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فى تغريدة عبر تويتر:" أغارت قواتنا على مواقع لانتاج أسلحة للجهاد ومن بينها ورش لانتاج صواريخ في خانيونس بالاضافة الى موقع استخدم لانتاج مواد اسمنت لبناء أنفاق إرهابية".

وأضاف:" كما تم استهداف ستة مجمعات عسكرية تابعة للجهاد معظمها استخدمت كمستودعات أسلحة وبنى لوجستية و موقع عسكري في جنوب القطاع"

فيما أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، أن القادة الذين قتلوا في الضربات الإسرائيلية هم جهاد شاكر الغنام وخليل صلاح البهتيني وطارق محمد عز الدين.

تابع موقع تحيا مصر علي